أخبار

آلية موحدة لجهود المبادرات ومكتبي الشباب والصحة لمواجهة وباء كورونا

التقى مدير عام مكتب الصحة والسكان.الدكتور عبدالرحيم السامعي صباح اليوم.مع مكتب الشباب والرياضة أيمن المخلافي ، لبحث تعزيز تنسيق الجهود في مواجهة وباء الكورونا في المحافظة.


وأكد اللقاء على توحيد الجهود الشبابية والطبية لمواجهة الجائحة، وإشراك المبادرات المجتمعية في الجهود الرسمية لمواجهة وباء كورونا في محافظة تعز، في جانب التوعية والوقاية وإسناد فرق الاستجابة الطبية المخصصة للتعامل مع الوباء.


و تطرق اللقاء لترتيب التعاون بين المكتبين الحكوميين والمبادرات والاتفاق على آلية معينة لتنفيذ حملات التوعية وتديب الفرق الشبابية المساندة للفرق الطبية و الاستجابة الطارئة.


وناقش اللقاء النقاط الرئيسية لإعداد برنامج التوعية وتعزيز أهمية الوقاية لدى المجتمع في مديريات المدينة و الريف، وبرنامج تأهيل أعضاء المبادرات وفرق المتطوعين لمساندة فرق الاستجابة والفرق الطبية.


وثمن الدكتور  السامعي جهود مكتب الشباب والرياضة و المبادرات الشبابية والمجتمعية في مواجهة وباء كورونا ورفع وعي المجتمعي، مؤكدا سعي مكتب الصحة لتوحيد كافة الجهود المبادرات المجتمعية والمؤسسات الإنسانية لمواجهة الفيروس وتداعياته.


من جانبه عبى أيمن المخلافي عن شكره وتقديره لمكتب الصحة العامة والسكان على جهوده التى يقوم بها بالارتقاء بالخدمات الصحية، منوها إلى أن اللقاء يأتي ضمن رؤية لجنة الطوارئ لتوحيد الجهود المجتمعية في مواجهة وباء كورونا ويهدف للتنسيق مع المبادرات الشبابية والمجتمعية لإسناد مكتب الصحة والفرق الطبية لمواجهة الفيروس، بناء على توجيهات معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري لتنفيذ برنامج الوزارة في مواجهة وباء كورونا.



حضر اللقاء مديرة التثقيف بمكتب الصحة د.أروى الجبري و د.جلال مصطفى نائب رئيس غرفة العمليات بمكتب الصحة للاتصال الخارجي.

وزارة الشباب والرياضة تكرم مندوب اليمن في الجامعة العربية


الوزير البكري يهنئ يزن شديفان بمناسبة تعيينه وزيرًا للشباب بالأردن


اختتام الورشة التدريبية في "الرسم على الزجاج" بعدن


البكري يهنيء أبناء مودية بتجهيز ملعب فحمان ويشكر الميسري