البكري يطلع على آخر استعدادات انطلاق منافسات المربع الذهبي في كرة السلة للرجال

الأحد ٠٦ أغسطس ٢٠٢٣ الساعة ٠٣:٣٥ مساءً

إعلام الوزارة

أطلع معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الأحد، على آخر الاستعدادات لانطلاق منافسات المربع الذهبي لبطولة الدوري التصنيفي لكرة السلة للرجال، التي تقام برعاية الوزير البكري، ووزير الدولة محافظ عدن احمد حامد لملس، بدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب بعدن، وتستمر حتى الـ 8 من أغسطس/ آب الجاري، بمشاركة أندية "التلال عدن، وأهلي صنعاء، وشعب حضرموت، ووحدة صنعاء".

وخلال اللقاء الذي حضره نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه، ووكيل قطاع الرياضة خالد الخليفي، أكد البكري، وقوف ودعم قيادة الوزارة، للاتحاد العام للعبة وحرصها على تذليل كافة الصعوبات والعقبات، وبما يضمن وصول البطولة التي تضم خيرة الأندية اليمنية في لعبة كرة السلة، إلى النجاح المنتظر، باعتبارها البطولة الأهم خلال العقد الأخير".

وأثنى البكري، على "الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد العام لكرة السلة وحرصه على انتظام مسابقاته، ووصول بطولة الدوري التصنيفي إلى محطته الأخيرة المتمثلة في المربع الذهبي، والتي شارك فيها عدد كبير من أندية المحافظات، مجددًا إن الرياضة مساحة التقاء أبناء الوطن في عموم محافظات الجمهورية اليمنية".

من جانبه، استعرض رئيس الاتحاد العام لكرة السلة عبدالستار الهمداني، الإجراءات التي تم اتخاذها لإنجاح البطولة التي تعد الأبرز خلال السنوات العشر الأخيرة، عطفًا على عدد المحترفين الذين شاركوا فيها ولأول مرة، مشيرًا إن عدد الأندية المشاركة في البطولة بلغت 33 ناديًا، تم تصنيف 12 ناديًا ضمن أندية الدرجة الأولى.

وشكر الهمداني، الدعم اللامحدود الذي يقدّمه الوزير نايف البكري لإنجاح مسابقات الاتحاد العام لكرة السلة ومشاركاته الخارجية، مبينًا أنه لولا دعم الوزارة في عدن واهتمامها المطلق بمختلف الفعاليات والمنافسات التي تقيمها الاتحادات العامة لما تحقق هذا النجاح الذي نشاهده اليوم واقعًا ملموسًا وتتزين به جدران رياضتنا المحلية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا.

حضر اللقاء مدير عام النشاط الرياضي بالوزارة رائد علي نعمان، ومدير عام الاتحادات العامة والأندية فرحان المنتصر ونائب رئيس الاتحاد العام لكرة السلة د. محمد حسن الشيخ.

وتنطلق في وقت لاحق مساء اليوم على صالة الشهيد علي اسعد مثنى بمدينة الشيخ عثمان محافظة عدن، منافسات المربع الذهبي بلقائين، يجمع الأول فريقي (أهلي صنعاء * وشعب حضرموت)، والثاني بين (التلال * ووحدة صنعاء).