البكري يفتتح دورتي التأهيل الوظيفي والجرافيكس لعدد من خريجي الجامعات والثانوية بعدن
افتتح وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الخميس، بمركز التدريب والتأهيل في العاصمة المؤقتة عدن، برنامجًا تدريبيًا يتضمن دورتي "التأهيل الوظيفي" و"التصميم الجرافيكي"، والذي يستهدف عددًا من خريجي الجامعات والثانوية العامة ويستمر على مدى أسبوعين متتاليين.
ويأتي هذا البرنامج التدريبي في إطار مشروع دعم برامج الشباب، وضمن أنشطة برامج بناء القدرات وتنمية المهارات، الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع منظمة "شباب بلا حدود" للتنمية، وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA).
وفي حفل الافتتاح، أكد الوزير البكري على أهمية هذه البرامج النوعية في تزويد الشباب بالمهارات الحياتية والمهنية التي تتطلبها سوق العمل المعاصرة، مشيرًا إلى أن الوزارة تضع تمليك الشباب أدوات التكنولوجيا والمعرفة في مقدمة أولوياتها الاستراتيجية لتقليص نسب البطالة وتعزيز حضورهم في التنمية المستدامة.
وتهدف دورة التأهيل الوظيفي إلى إكساب المشاركين مهارات إعداد السير الذاتية، واجتياز مقابلات العمل، والتخطيط المهني، في حين تركز دورة الجرافيكس على الجوانب التطبيقية والفنية في مجالات التصميم الرقمي، بما يتيح للملتحقين بها فرصًا أوسع في سوق العمل الحر والشركات الناشئة.
جدير بالذكر، أن وزارة الشباب والرياضة في عدن قطعت خلال الفترات الماضية شوطًا كبيرًا في مأسسة برامج التدريب عبر "مركز التدريب والتأهيل"، من خلال إبرام سلسلة من الشراكات المحلية والدولية، بهدف تحويل البرامج الصيفية والأنشطة الشبابية التقليدية إلى مسارات تأهيل مستدامة تواكب التطور الرقمي والمهني العالمي.
حضر الافتتاح، وكيل قطاع الشباب د. منير لمع، ووكيل قطاع التخطيط ونظم المعلومات وجدان الشعيبي.



