وزارة الشباب والرياضة تدشن الدورة التدريبية للتوعية بمخاطر كرونا بأبين

الثلاثاء ٠٧ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٠٢:٠٨ مساءً

دشنت وزارة الشباب والرياضة اليوم الثلاثاء الدورة التدريبية الخاصة بالتوعية من مخاطر فيروس كرونا (كوفيد١٩)  بقاعة المؤسسة المحلية للمياة والصرف الصحي في زنجبار بابين .

وشارك في الدورة التي تقام برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري  والدكتور ناصر باعوم وزير الصحة والسكان ومحافظ أبين  اللواء الركن الوبكر حسين سالم وتنظيم مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة 20 متطوع من منتسبي جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية ومنظمات المجتمع المدني .

وتهدف الدورة التي تقام تحت شعار ( احمي نفسك .. احم بلدك .. صحتنا مسؤوليتنا) لتعرف على اساسيات التوعية بطرق الوقاية من فيروس كورونا (كوفيد19) التي القاها المدرب د. عمر فضل عمير مدير الترصد الالكتروني في ابين طرق انتقال فيروس كورونا الجديد واعراضة وكيفية الوقاية منه على اساس ان يتولى الدارسون النزول الميداني وتوعية المواطنين في الاحياء و الاسواق بمخاطر هذا الفيروس.

وفي التدشين قال مدير عام تنمية الشباب بوزارة الشباب والرياضة عبدالله البكري عملا بتوجيهات معالي الوزير نايف البكري بالمساهمة في رفع الوعي المجتمعي أمام انتشار فيروس كرونا شاركت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الصحة العامة في تدريب متطوعين للتوعية بمخاطر فيروس كرونا (كوفيد 19 )  في المحافظات المحررة .
ونوه الى أن كل متدرب يقوم بتدريب 5 آخرين كي يكتمل العدد دون أن يكون هناك تجمعات التي هي أحد أبرز أسباب انتشار الفيروس .

وحث مدير مكتب الشباب والرياضة بأبين أحمد الراعي  الجميع الى تسهيل عمل شباب الكشافة والمتطوعين اثناء النزول لتوصيل المعارف والمعلومات بمخاطر هذا الوباء في كلمته عند تدشين الدورة .

حضر التدشين مدير عام مديرية زنجبار سالم عكف عوض مبارك وعبدالقادر باجميل مدير صحة زنجبار و منتصر سالم علي العمودي منسق برامج الطورئ بابين و الدكتور شوقي عبدالجبار مدير االترصد الوبائي .