تدشين البرنامج التدريبي لفرف الكشافة والمرشدات حول وباء كورونا

الثلاثاء ٠٧ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٠٥:٥٣ مساءً

برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري دشن مكتب الشباب والرياضة بتعز ومفوضية الكشافة والمرشدات ،اليوم الثلاثاء، البرنامج التدريبي لفرق الكشافة والمرشدات حول وباء كورونا، ضمن برنامج وزارة الشباب والرياضة في مواجهة الوباء.


ودُشن البرنامج بحضور نائب مدير مكتب الشباب والرياضة الكابتن فيصل أسعد ونائب المفوض العام للكشافة والمرشدات بتعز أحمد جبارة.


وتستهدف المرحلة الأولى من البرنامج 50 عضوا من فرق الكشافة والمرشدات من أصل 150 تستهدفهم دورات البرنامج التدريبي، الذي يقدم صورة كاملة عن وباء كورونا.


حيث يعرّف البرنامج بالفيروس وأعراضه وطرق مكافحته وسبل الوقاية منه، لتصبح الفرق قادرة على على المشاركة في حملات التوعية للمجتمع وإسناد جهود فرق الاستجابة والفرق الطبية.


وخلال التدشين أكد الكابتن فيصل أسعد أهمية دور فرق الكشافة والمرشدات في رفع الوعي المجتمعي وإسناد كافة الجهود الشبابية والرسمية، مشيرا إلى أن الكشافة والمرشدات جزء فاعل في المجتمع يتمتع شبابه بروح المبادرة والقيادة وينتظر منهم أدوار كبيرة في مواجهة الوباء.


وقال أسعد أن البرنامج يأتي بناء على توجيهات وزير الشباب والرياضة وتعميم الوزارة والمفوضية العامة للكشافة بمواجهة وباء كورونا بدءا بتدريب فرق الكشافة وانتهاء بالنزول الميداني لمساندة الجهود الرسمية والمجتمعية.