فوز الصقر على شعب إب وتعادل الاتحاد وشعب حضرموت في افتتاح دوري القدم

إعلام الوزارة


وضع فريق الصقر من تعز أول 3 نقاط في رصيده بفوزه المستحق، اليوم الأربعاء على نظيره شعب إب بهدفين دون، فيما انقاد فريقا شعب حضرموت واتحاد إب إلى التعادل سلبًا في افتتاح منافسات دوري أندية الدرجة الأولى، الذي عاود الدوران بعد فترة توقف إجبارية دامت لـ (7) مواسم، جراء الحرب الدائرة في البلاد، منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وحرص اتحاد كرة القدم على إقامة الدوري بعد فترة التوقف الطويلة، بدعم ومساندة من معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، الذي وجه كافة الجهات ذات العلاقة إلى المساهمة والمشاركة الفاعلة لإنجاح المسابقة التي تأتي والبلاد تمر بظروف استثنائية صعبة ومعقدة.

ويحتضن ملعب سيئون الأولمبي منافسات المجموعة الأولى التي تضم: "شعب حضرموت، وحدة صنعاء، العروبة، فحمان، التلال، اتحاد إب، شباب الجيل"، فيما تضم المجموعة الثانية، التي يحتضن منافساتها ملعب الخليفي بعاصمة شبوه عتق، أندية "الصقر، أهلي صنعاء، اليرموك، الشعلة، وحدة عدن، شعب إب، الهلال".

وأجريت أخر نسخة للدوري في اليمن عام 2013، وفاز بها نادي الصقر من تعز، لتتوقف المسابقة من حينها قبل إعلان استئنافها مؤخرا، في محافظتي حضرموت (الوادي)، وشبوه "شرقي البلاد".

ويقام الدوري اليمني بنظام المجموعتين حيث تضم كل مجموعة 7 فرق، وستلعب كل مجموعة دوري ذهاب وإياب، وسيهبط من كل مجموعة فريقان إلى الدرجة الثانية، ويتأهل مثلهما إلى المربع الذهبي للبطولة لتسمية البطل.