افتتاح فعاليات الدورة التحكيمية لحكام كرة اليد بأبين

الثلاثاء ٢١ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ١٢:٢٠ مساءً

إعلام الوزارة

افتتحت أمس الاثنين، بقاعة نادي حسان الرياضي بمحافظة أبين، فعاليات الدورة التحكيمية لكرة اليد، بدعم ورعاية معالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف صالح البكري ومحافظ محافظة أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم وبإشراف قطاع التدريب والتأهيل بالوزارة، بالتنسيق مع الاتحاد العام للعبة وينظمها فرع الاتحاد اليد في أبين.

ويشارك فيها (20) حكماً يمثلون محافظات "أبين وعدن ولحج "وتستمر لـ 3 أيام، على فترتين صباحية ومسائية، ويحاضر فيها الكابتن خالد يحي المطري.

وفي حفل الافتتاح، حث أمين عام المجلس المحلي في المحافظة مهدي الحامد المشاركين على ضرورة الاستفادة من مثل هذه الدورات التي تنمي معارف المشاركين وتحقق لها الاستفادة المطلوبة.

وعبر مهدي، عن امتنانه لقيادة وزارة الشباب والرياضة ممثلة بمعالي الوزير نايف البكري، ولقطاع التدريب والتأهيل في الوزارة، على اهتمامهم بإقامة مثل هذه الدورات والفعاليات، واختيار أبين لتكون حاضنة لهذه الدورة لما لها من مكانة وأهمية باعتبارها مركزًا هامًا في اعداد المواهب الرياضية.

من جانبه أشار، مدير عام قطاع التدريب والتأهيل بالوزارة سعد العمري، إلى أن الدورة تأتي ضمن خطط وبرامج القطاع للعام 2021، لغرض تأهيل وتطوير قدرات مدربي الفرق الرياضية المختلفة والحكام في المحافظات وفي مجالات مختلفة.

ودعا، المشاركين إلى بذل مزيد من الجهود والعمل على تطوير الذات واستيعاب ما سيتلقونه من محاضرات في القوانين التحكيمية في لعبة كرة اليد على مستوى الصالات والشاطئية وترجمة ذلك في البطولات والمسابقات التي ينظمها اتحاد كرة اليد مستقبلًا.

حضر حفل افتتاح الدورة نائب رئيس الاتحاد العام لكرة اليد صائب سلام، ومدير عام الأندية والاتحادات في أبين عبدالرحمن الشاعري، مدير الأنشطة الرياضية بمكتب الشباب والرياضة في المحافظة وجدي مهدي سالم ومشرف الدورة عضو الاتحاد العام للعبة يسلم باجول.