غدا.. انطلاق منافسات المربع الذهبي لبطولة كأس الجمهورية لكرة السلة

اعلام الوزارة

تنطلق، غدا الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، منافسات المربع الذهبي لبطولة كأس الجمهورية لكرة. السلة التي ينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، ومحافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، وبدعم صندوق رعاية النشء بوزارة الشباب والرياضة، وإشراف قطاع الرياضة بالوزارة.


ويشارك في منافسات هذا الدور فرق أندية الميناء، شعب حضرموت، أهلي صنعاء، وحدة صنعاء، وهي الفرق الفائزة بالمراكز الأول والثاني في تجمعي سيئون وصنعاء الأخيرين.


وقال رئيس الاتحاد العام لكرة السلة عبدالستار الهمداني في تصريح لموقع وزارة الشباب والرياضة إن المربع الذهبي يأتي تتويجا لجهود مضنية بذلتها الأندية والاتحاد خلال التصفيات التي انطلقت قبل نحو أربعة أشهر من الآن وشاركت فيها جميع أندية الدرجتين الأولى والثانية في مختلف المحافظات.


وأضاف، أن الإعداد للمربع الذهبي بدأ منذ وقت مبكر من خلال التنسيق مع كافة الأطراف ذات الصلة من أجل ضمان النجاح للمرحلة الختامية ومرحلة التتويج للبطولة التي تعود بعد 6 سنوات من الغياب بسبب الحرب والظروف الحالية في البلاد.


وتابع ، كنا في الاتحاد العام لكرة السلة حريصين على إقامة النهائيات في مدينة كل اليمنيين عدن، ووجدنا كل الترحيب والدعم من قبل وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء ، وبقية الأطر المختصة، وهذا ما انعكس بالايجاب على الأجواء الطيبة التي تشهدها عدن اليوم ، وما تواجد الفرق المشاركة قبل بدء المنافسات بنحو أسبوع إلا تأكيد لهذه الأجواء الطيبة التي تبشر بنجاح البطولة بإذن الله.


واختتم، ان مدينة عدن اعتادت على مخاطبة العالم بلغة الحب والسلام وهي اليوم بصدد تجديد رسالتها من خلال استضافة هذا التجمع الرياضي بين أبناء الوطن، والجميع مدعو للمساهمة في إنجاح هذا الحدث، من خلال الشراكة الإيجابية، والتأكيد أن اليمن بخير رغم الجراح، وأن الرياضة بمبادئها السامية بعيدة عن كل الاختلافات السياسية وتبعاتها الهدامة، آملا للجميع التوفيق والنجاح.


 وفيما يلي البرنامج الكامل للقاءات المربع الذهبي للبطولة التي تقام بنظام الدوري المصغر (الكل مع الكل) وتستضيفها الصالة الرياضية المغطاة في عدن: 


الثلاثاء 23 نوفمبر 

أهلي صنعاء × شعب حضرموت

الميناء عدن × وحدة صنعاء


الأربعاء 24 نوفمبر 

وحدة صنعاء × أهلي صنعاء

الميناء عدن × شعب حضرموت


الخميس 25 نوفمبر 

شعب حضرموت × وحدة صنعاء

أهلي صنعاء × الميناء عدن