افتتاح المرحلة النهائية لبطولة كأس الجمهورية لكرة السلة

اعلام الوزارة

افتتحت، اليوم الثلاثاء، على الصالة الرياضية المغطاة في عدن منافسات المرحلة النهائية (المربع الذهبي) لبطولة كأس الجمهورية لكرة السلة التي ينظمها الاتحاد العام للعبة، برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري، ومحافظ عدن أحمد حامد لملس، ودعم صندوق رعاية النشء في عدن ، وإشراف قطاع الرياضة بوزارة. الشباب والرياضة.


وشهد اليوم الافتتاحي للبطولة فوز شعب حضرموت على منافسه أهلي صنعاء (79/53) وتفوق الميناء على وحدة صنعاء (88/28).


تقدم لاعبو شعب حضرموت في الفترة الأولى من المباراة جمعتهم مع أهلي صنعاء بواقع ( 9 - 14 )، قبل أن يتسع الفارق في الفترة الثانية التي انتهت بنتيجة ( 9 - 20 )، وكسب الفريق الفترة الثالثة بنتيجة ( 18 - 23 ) والفترة الرابعة ( 17 -22 )، لينتهي اللقاء بفوز شعب حضرموت بنتيجة 79 مقابل 53 لأهلي صنعاء .


وكشف اللقاء الثاني عن أفضلية واضحة لفريق الميناء من عدن على منافسه وحدة صنعاء، إذ نجح الميناء في إنهاء الفترة الأولى ( 5 - 16 ) ، وكسب الفترة الثانية (7 - 17 ) ووسع الفارق في الفترتين الثالثة والرابعة بواقع ( 7 - 35 ) و ( 9 - 18 ) لينتهي اللقاء بفوز الميناء بنتيجة 86 مقابل 28 لوحدة صنعاء.

حضر الافتتاح وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة خالد الخليفي، ومدير عام الاتحادات والأندية بالوزارة فرحان ثابت المنتصر، وقيادة الاتحاد العام لكرة السلة، وعدد من قيادات الاتحادات الرياضية والأندية، وحشد من المهتمين.