نادي الميناء يتوج بطلا لكأس الجمهورية لكرة السلة

السبت ٢٧ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٠٩:١٢ مساءً

إعلام الوزارة


توج فريق نادي الميناء من عدن، اليوم السبت، بطلا لكأس الجمهورية لكرة السلة، عقب تغلبه على أهلي صنعاء (45/78)، في المباراة الختامية للبطولة  التي أقيمت برعاية معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، ومحافظ عدن أحمد حامد لملس، وبدعم من صندوق رعاية النشء والشباب في عدن، وإشراف قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة.


وشارك في المرحلة الختامية للبطولة فرق الميناء من عدن، شعب حضرموت، أهلي صنعاء، وحدة صنعاء، وأقيمت منافساتها على صالة الشهيد علي أسعد مثنى في عدن خلال الفترة 23 حتى 27 نوفمبر .


وكان فريق شعب حضرموت قد احرز المركز الثاني بتغلبه اليوم أيضا على وحدة صنعاء بنتيجة 52/76، واحتل فريق الأهلي المركز الثالث.


وانطلقت بطولة كأس الجمهورية لكرة السلة قبل أكثر من أربعة أشهر من الآن بمشاركة أندية الدرجتين الأولى والثانية من مختلف محافظات الجمهورية ، وأقيمت منافساتها التمهيدية على مستوى المحافظات، قبل مشاركة الفرق المتأهلة في تجمعات ضمت ابطال المرحلة التمهيدية، وتوجت تلك المرحلة بإقامة تجمعين للأبطال في سيئون وصنعاء تأهل منهما الأندية الأربعة المشاركة في المرحلة الختامية.


وفي ختام مباراة الميناء وأهلي صنعاء جرت مراسيم التكريم التي شملت الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، بالإضافة إلى أفضل لاعب في النهائيات ناصر عبدالله فرحان من نادي الميناء، افضل مدرب قيصر علمي من نادي الميناء، افضل هداف عمر كرامة من نادي الميناء ، الفريق المثالي فريق وحدة صنعاء.


كما كرم الاتحاد العام لكرة السلة معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، نظير دعمه البطولة والأنشطة الرياضية والشبابية بشكل عام.