وزير الشباب والرياضة يهنئ نادي الميناء احرازه بطولة كأس الجمهورية لكرة السلة

الأحد ٢٨ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ١٠:١٨ صباحاً

إعلام الوزارة


هنأ معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، اليوم الأحد، نادي الميناء الرياضي بمناسبة فوزه ببطولة كأس الجمهورية لكرة السلة للموسم 2020/ 2021، عقب تغلبه على أهلي صنعاء (78/ 45)، ونيله الميداليات الذهبية.

وقال البكري، في تغريدة على حسابه بتويتر، " تهانينا لنادي الميناء (إدارة ولاعبين وجهاز فني وجماهير)، تحقيق بطولة كأس الجمهورية لكرة السلة التي استضافتها العاصمة عدن خلال الفترة 23_ 27نوفمبر الجاري".

وشكر، "جهود الاتحاد العام لكرة السلة وموظفي الوزارة واللجنة المنظمة وحرص الجميع على إنجاح السلوي البارز في عدن، مؤكدًا إن الوزارة ستظل داعمة وراعية لنشاطات مختلف الألعاب والاتحادات".

وكان فريق شعب حضرموت قد أحرز المركز الثاني بتغلبه اليوم أيضا على وحدة صنعاء بنتيجة 52/76، واحتل فريق الأهلي المركز الثالث.

وانطلقت بطولة كأس الجمهورية لكرة السلة قبل أكثر من أربعة أشهر من الآن بمشاركة أندية الدرجتين الأولى والثانية من مختلف محافظات الجمهورية، وأقيمت منافساتها التمهيدية على مستوى المحافظات، قبل مشاركة الفرق المتأهلة في تجمعات ضمت ابطال المرحلة التمهيدية، وتوجت تلك المرحلة بإقامة تجمعين للأبطال في سيئون وصنعاء تأهل منهما الأندية الأربعة المشاركة في المرحلة الختامية.

وكانت الصالة الرياضية المغطاة بالعاصمة عدن، قد احتضنت خلال الأيام القليلة الماضية، منافسات المربع الذهبي بمشاركة أندية الأهلي والوحدة من صنعاء والميناء من عدن، وشعب حضرموت، وشهدت منافسات مثيرة وحضور جماهيري كبير.

وجرت في حفل ختام البطولة مراسيم التكريم التي شملت الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، بالإضافة إلى أفضل لاعب في النهائيات ناصر عبدالله فرحان من نادي الميناء، افضل مدرب قيصر علمي من نادي الميناء، افضل هداف عمر كرامة من نادي الميناء، الفريق المثالي فريق وحدة صنعاء.