وزارة الشباب والرياضة تختتم فعاليات الملتقى الشبابي بنجاح كبير

الخميس ٠٢ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٠٦:٠٠ مساءً

اعلام الوزارة

اختتمت وزارة الشباب والرياضة (قطاع الشباب)، اليوم الخميس، فعاليات الملتقى الشبابي الذي عقد في العاصمة عدن، بالشراكة مع منظمة شباب بلا حدود للتنمية، وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن، لمناقشة مسودة استراتيجية قطاع الشباب بالوزارة، واستمر ليومين.


وخلال حفل الختام، "بارك معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، عبر تسجيل مصور، نجاح الملتقى الشبابي والنقاشات والحوارات التي أجريت فيه، والتي ستنعكس إيجابا في رسم خطة استراتيجية شاملة لقطاع الشباب".


وشكر البكري، "جهود قطاع الشباب ومنظمة شباب بلا حدود للتنمية والمانحين والاستشاريين، على عملهم المشترك والمثمر والذي أفضى إلى هذا الكم الهائل من الحوارات التي نأمل أن نراها واقعًا ملموسا في عمل الشباب في المستقبل القريب".


إلى ذلك أشاد وكيل قطاع الشباب د. منير لمع، في كلمته بالنقاشات والأفكار والرؤى التي تم طرحها ومناقشتها خلال أيام الملتقى من قبل المشاركين والحاضرين والتي عكست مستوى الفهم والإدراك عند هؤلاء الشباب وتطلعاتهم للمستقبل باعتبارهم ركيزته الأساسية والبناء الذي يتم الاعتماد عليه.


وأوضح، أن الوزارة عكفت منذ عام بالشراكة مع منظمة شباب بلا حدود للتنمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن من أجل تنظيم هذا الملتقى من أجل إعداد إستراتيجية تسهم في الارتقاء بالعمل الشبابي في اليمن، منوهاً بتفاعل جميع المشاركين من ممثلي الوزارات والمنظمات والمبادرات الشبابية من أجل الخروج بهذه الإستراتيجية.


وأضاف، عكس الملتقى معاني الشراكة الحقيقية مع منظمات المجتمع المحلي ممثلة بمنظمة شباب بلا حدود وصندوق الأمم المتحدة للسكان، للوصول إلى هذه اللحظة التاريخية في صدر الوطن، مشيرًا إلى إن الملتقى شكل لوحة جميلة ونقطة فارقة ومفصلية في تاريخ الوطن من أقصاه إلى أقصاه.


بدوره أشار عبدالرؤوف زين السقاف في كلمة السلطة المحلية إلى أهمية هذا الملتقى والنقاشات التي جرت بين الشباب للخروج بهذه الإستراتيجية، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح في تحقيق الأهداف التي أعدت من أجلها الإستراتيجية.


كما ألقيت كلمات عن صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة شباب بلا حدود للتنمية، تحدثت في مجملها عن الجهود التي بذلت لإعداد هذه الإستراتيجية وأهميتها من أجل تطوير العمل الشبابي في اليمن.

وناقش 60 شابا وشابة يمثلون مختلف المحافظات والوزارات ذات العلاقة والمكونات الشبابية ومدراء فروع مكاتب الشباب والكشافة والمرشدات على مدى يومين العديد من أوراق العمل حول مستقبل العمل الشبابي وعرض مقتطفات من مخرجات العملية البحثية التي قام بها قطاع الشباب في الوزارة بالتعاون مع مؤسسة طمي الاستشارية، والتي تركزت في غالبها حول هموم الشباب وتطلعاتهم في عدد من محافظات الجمهورية.


حضر الختام، نائب وزير الاعلام، حسين باسليم، ووكيل وزارة الشباب المساعد لقطاع الرياضة، خالد الخليفي والقائم باعمال وكيل قطاع المشاريع محسن بيبك، ومدير امن عدن اللواء مطهر الشعيبي وعدد من المسؤولين.