وزير الشباب والرياضة يحيي موقف البعثة السورية المشاركة في بطولة غرب أسيا للناشئين

السبت ١١ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ١٠:٠٢ مساءً

إعلام الوزارة


حيّا معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، اليوم السبت، موقف اتحاد كرة القدم السوري وبعثته المشاركة في بطولة غرب آسيا لكرة القدم، والمتمثلة في زيارة البعثة السورية لبعثة منتخبنا الوطني للناشئين في مقر إقامته بمدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، وتقديم واجب الاعتذار عقب المشادات التي حصلت قبل نهاية المباراة بثوانٍ قليلة.

 

وقال البكري في تغريدة نشرها على حسابه بتويتر، أحيي الموقف الأخلاقي الجميل لأعضاء البعثة السورية المشاركة في بطولة غرب اسيا، وحرصها على زيارة بعثة منتخبنا الوطني للناشئين وتقديمها الاعتذار على ما حصل من مشادات جانبية في المباراة التي جمعت المنتخبين في وقت سابق اليوم.

 

وأضاف، بعيدًا عن صراع الأجساد والعقول داخل أرضية الميدان، ستبقى الرياضة مساحة للتنافس الشريف والأخلاق العالية ولن ينال منها تصرف ما أو ردة فعل في لحظة غضب عابرة.

 

وأشار، إلى إن العلاقات الرياضية "اليمنية السورية" ستبقى فوق كل فوز أو خسارة، وستبقى صور التآخي بين لاعبي المنتخبات العربية هي السائدة رغم ما يحصل فيها من مشادات.

 

واعتبر البكري، الخطوة التي أقدم عليها الأخوة السوريين وتقديمهم الاعتذار للاعبي منتخبنا الوطني، موقفًا ينّم عن أخلاق عالية ولحظة لا تعرف إلا التسامح ولا تقر إلا بالود والاحترام المتبادل.

 

وكان منتخبنا الوطني الناشئين قد بلغ نهائي بطولة غرب آسيا لكرة القدم، عقب فوزه المثير على المنتخب السوري بهدفين لهدف، ليضرب موعدًا مع المنتخب السعودي الذي تجاوز نظيره الإماراتي بثلاثية نظيفة.