منتخب الناشئين يحقق انجازا تاريخيا للكرة اليمنية ويحرز لقب غرب آسيا

الإثنين ١٣ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ١٠:١٤ مساءً

إعلام الوزارة


حقق منتخبنا الوطني للناشئين، اليوم الاثنين، انجازا تاريخيا لكرة القدم اليمنية، بإحرازه لقب بطولة غرب آسيا الثامنة، بعد الفوز على صاحب الأرض المنتخب السعودي بركلات الترجيح (3/4) ، في المباراة النهائية التي شهدت حضورا كبيرا من الجماهير اليمنية، تقدمهم معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، وانتهى وقتها الأصلي بهدف لهدف.


تقدم لمنتخبنا اللاعب محمد البرواني في الدقيقة (47)، وأدرك محمد العيسى التعادل للسعودية في الوقت المحتسب بدلا عن الضائع.


وتوج منتخبنا الوطني للناشئين مشواره الناجح في البطولة، بعد أن حافظ على سجله خاليا من الخسارة، حيث كان قد افتتح مبارياته في دور المجموعات بالفوز على الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف، واعقب ذلك بالفوز على البحرين بخماسية نظيفة، ليتأهل إلى نصف النهائي.

وفي مباراة نصف النهائي، قدم لاعبونا أداء قويا أمام سوريا وتمكنوا من الفوز بهدفين لهدف، قبل أن يكتبوا السطر الأهم في سجل هذه المشاركة بالفوز على حامل اللقب ومستضيف البطولة المنتخب السعودي في النهائي.


بالعودة إلى المباراة النهائية، سجل منتخبنا حضورا جيدا أمام نظيره السعودي في الشوط الأول الذي انتهى من دون أهداف.


وفي مطلع الشوط الثاني قاد عبدالرحمن الخضر هجمة لمنتخبنا انتهت إلى زميله محمد البرواني الذي وضعها في المرمى السعودي عند الدقيقة (47).


وتعادل المنتخب السعودي في الدقيقة(90+2) عن طريق محمد صالح العيسى، ليلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي منحت منتخبنا لقبا مستحقا، لتعم الأفراح اليمانية أرض ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، وخارجه، وفي عموم محافظات ومناطق الوطن احتفالا باللقب الأول للكرة اليمنية.