وزير الشباب والرياضة يناقش مع محافظ أبين هموم رياضة المحافظة

الخميس ٣٠ يونيو ٢٠٢٢ الساعة ٠٩:٤٥ صباحاً

اعلام الوزارة

ناقش معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الأربعاء، مع محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم، عدد من القضايا والهموم المتعلقة بالعمل الشبابي والرياضي في المحافظة.

وخلال اللقاء عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، أكد معالي الوزير البكري، "إن لأبين مكانة خاصة باعتبارها من أكثر محافظات الجمهورية اليمنية في اعداد النجوم وتقديم المواهب والتي عادة ما تستفيد منها أندية ومنتخبات الوطن".

وتابع، "من الواجب علينا إن تأخذ أبين حقها من المشاريع الرياضية والشبابية، ليس لأنها منبع المواهب ومدرسة النجوم والقيادات، بل ولما تعرضت له من تدمير وتخريب طال معظم مرافقها ومبانيها، بما فيها حتى الخاصة، والتي أثرت بشكل مباشر على التنمية والازدهار".

وأوضح، "إن الوزارة وبالتنسيق مع السلطة المحلية في أبين بقيادة اللواء وبوبكر ستنفذ عدد من المشاريع من بينها إعادة تأهيل معلب الشهداء والصالة الرياضية المغطاة بالعاصمة (زنجبار)، وإنشاء مركز لتدريب الشباب، فضلًا عن عمل الدراسات لإقامة صالات رياضية في مديريات (خنفر، ولودر، ومودية)، والبحث عن مصادر تمويل لها".

وذكر، "إن طموحات الوزارة كبيرة لتنفيذ الكثير من البرامج والمشاريع الرياضية في أبين وغيرها، لكن طموحاتنا تنصدم عادة بقلة الإمكانيات وشح الموارد، بسبب مماطلة بعض المحافظات في توريد المبالغ الخاصة بصندوق رعاية النشء والشباب، موجهًا قطاع المشاريع بضرورة وضع الدراسات الخاصة بإعادة تأهيل الصالة الرياضية المغطاة وإعداد الكلفة وفق صرف العملة اليوم".

من جانبه، أشاد محافظ ابين اللواء ابوبكر حسين، بـ "الجهود التي تبذلها وزارة الشياب بقيادة معالي الوزير نايف البكري، وتنفيذها للكثير من المشاريع في معظم محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى إن الوزارة هي الأفضل من بين جميع الوزارات وأكثرها تفاعلًا مع المهام المنوطة بها، وحرصها على تنفيذ البرامج والخطط في عموم المحافظات دون تمييز".

وأكد، إن "أبين ورغم المكائد التي تحيط بها، إلا أنها ستبقى حاضنة الرياضة والمزود الأساسي لكافة الأندية الرياضية والمنتخبات الوطنية، الأمر الذي يحتم على كل الجهات المسؤولة إيلائها عناية خاصة، والعمل على جذب الشباب وإبعادهم من الوقوع في مستنقع التطرف والإرهاب، مبينًا إن غالبية شباب المحافظة يتجهون إلى جبهات القتال، لعدم وجود الملاعب والصالات والمراكز التي تحتضن تطلعاتهم وتنمي من قدراتهم".

حضر اللقاء وكيل قطاع الشؤون المالية والإدارية طلال بن حيدرة، ووكيل قطاع المشاريع محسن بيبك، ووكيل قطاع الشباب د. منير لمع، والوكيل المساعد عبدالله مهيم، وعدد من المسؤولين في الوزارة والسلطة المحلية في أبين.