وزير الشباب والرياضة يستقبل نائب رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود في بلادنا

الخميس ٣٠ يونيو ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٥٢ مساءً

إعلام الوزارة

استقبل معالي وزير الشباب الرياضة نايف صالح البكري، بمكتبه نائب رئيس بعثة أطباء بلا حدود في اليمن براين مولر، للاطلاع على حجم التدخلات التي تقوم بها المنظمة ومعالجتها لآلاف الجرحى من الشباب في عموم محافظات الجمهورية اليمنية.

 

وخلال اللقاء، "شكر معالي الوزير البكري جهود منظمة أطباء بلا حدود ودورها الجبار في معالجة جرحى الحرب التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من 7 أعوام، وتقديمها للخدمات الطبية المختلفة، في الوقت الذي تخلت الكثير من المنظمات عن دورها الإنساني والأخلاقي في تلك الفترة".

 

وأضاف، "الشعب اليمني بكافة أطيافه ممتن لجهود منظمة أطباء بلا حدود، وخدماتها الجليلة التي قدمتها خلال أزمة البلاد الحالية، واجراءها للعمليات الجراحية وانقاذها لحياة الآلاف من الشباب والمواطنين بشكل عام".

 

وتابع، "يتذكر الناس وبإمتنان تلك الجهود الخيّرة والإنسانية التي قدمتها المنظمة، والتي تنم عن الشعور الكبير بالمسؤولية ومستوى التفاعل الأخلاقي في مثل هذه الظروف العصيبة ".

 

من جانبه، شكر نائب رئيس البعثة براين مولر، دعم ومساندة معالي الوزير البكري للمنظمة (حين كان محافظًا لعدن)، وزياراته شبه اليومية للاطمئنان على صحة الجرحى، وتذليل الصعاب التي كانت تواجه فريق العمل".

 

وتقوم المنظمة حاليًا إلى جانبها تدخلاتها الجراحية، بتنفيذ الكثير من الأعمال خصوصا فيما يتعلق بالتدخلات الطارئة كـ (الأوبئة، والكوارث الطبيعية)، وغير ذلك، فضلًا عن توسيع نشاطها ليشمل عدد من المحافظات، بالذات تلك العاجزة عن تقديم الخدمات الطبية، وفق ما استدعت الحاجة لذلك".

 

حضر اللقاء من جانب الوزارة مدير عام التخطيط وتقييم الأداء د. مبروك الحسني، ومدير عام الإدارة العامة للإعلام شكري حسين، ومدير عام مكتب الوزارة في تعز أيمن المخلافي، ومن جانب المنظمة مدير مكتبها في عدن عبدالمؤمن تراجو ، ونائب مساعد البعثة محمد عبدالرحيم، ومستشار المنظمة فضل حسين النقيب.