وزيرا الشباب والرياضة والتربية والتعليم يناقشان تعزيز العمل المشترك

الثلاثاء ٠٢ أغسطس ٢٠٢٢ الساعة ٠٣:٠٨ مساءً

إعلام الوزارة

ناقش اجتماع موسع عٌقد اليوم الثلاثاء، في مبنى وزارة الشباب والرياضة بـ العاصمة المؤقتة عدن، بين وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، ووزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري، آليات تعزيز العمل المشترك في دعم ومساندة الأنشطة والبرامج المدرسية.

 

وفي اللقاء، "ثمّن الوزير البكري جهود وزارة التربية في الارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية، مشيرا إلى أهمية العمل المشترك بين وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم في مختلف المجالات".

 

وأكد، "استعداد وزارة الشباب والرياضة على دعم مختلف الأنشطة المدرسية في قطاع التربية والتعليم بما يسهم إيجاد خارطة عمل لتأهيل النشء والشباب وتدريبهم وتنمية قدراتهم الذهنية والعلمية". 

 

وأشار البكري، "إلى إن وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم مكملتان لبعضهما ولابد من تعزيز صور الشراكة بينهما، بما يخدم طلاب المدارس وقطاع الشباب ويعزز من سبل الارتقاء بالعمل الشبابي والرياضي".

 

واستعرض، "أهم القضايا المتعلقة بالقطاع الرياضي والشبابي في التربية والتعليم خاصة فيما يتعلق بالأنشطة المدرسية والتدريب والتأهيل والمشاركات الخارجية وسبل دعمها وتعزيزها".

 

من جانبه حيّا الوزير العكبري، "الجهود المبذولة من قبل وزارة الشباب والرياضة في دعم القطاع الرياضي، لافتا إلى الدور التكاملي بين الجانبين باعتبار التربية والتعليم هي المغذي للأندية الرياضية بالكثير من المواهب وفي مختلف الألعاب".

 

وأكد، "على بذل المزيد من الجهود والعمل المشترك بما ينعكس على مستقبل الطلاب، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة تعزيز هذه الجهود ومواكبتها بالاحتياج بما يهدف في بناء الطالب نفسيا وذهنيا وعلميا".

 

ودعا العكبري، وزارة الشباب والرياضة إلى المساهمة الفاعلة في لإنجاح

 

منافسات البطولة المدرسية لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة المؤقتة عدن في الـ (10 من شهر أغسطس الجاري).

 

واتفق البكري والعكبري، على تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارتين مهمتها رسم خطة برامجية تكاملية يٌستفاد منها طلاب المدارس والمعاهد والشباب والرياضيين في عموم المحافظات المحررة، وضرورة الاهتمام بـ المسابقات الداخلية والمشاركات الخارجية وفق ما هو متاح وممكن.

 

حضر اللقاء من جانب وزارة الشباب والرياضة وكيل الوزارة د. عزام خليفة، ووكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي، ووكيل قطاع الشباب د. منير لمع، والوكيل المساعد لقطاع الشباب عبدالله مهيم، ومن جانب وزارة التربية والتعليم، وكيل الوزارة المساعد محمد علي لملس، ومدير عام الأنشطة المدرسية د. زياد المحوري.