وزارة الشباب والرياضة تدشن برنامج "ألف" دبلوم في تخصصات علمية مختلفة

الخميس ٠٤ أغسطس ٢٠٢٢ الساعة ٠٦:٠٥ مساءً

اعلام الوزارة


دشنت وزارة الشباب والرياضة ممثلة بقطاع المرأة وأكاديمية ديفرنت للتدريب والتأهيل، اليوم الخميس، مشروع ألف دبلوم في (9) تخصصات تعليمية مختلفة.
حضر حفل التدشين وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع المرأة د.  نادية عبدالله ومستشار وزارة الشباب والرياضة داوود علوه، وعدد من المسؤولين في المجال الشبابي والرياضي.
وخلال الحفل أكدت وكيل قطاع المرأة د. نادية عبدالله، بـ "أن هذه الأنشطة هي محور الارتكاز في بناء مجتمع متماسك متسلح بالوعي والإدراك باحتياج وطنه ومجتمعه".
وقالت، إن الوزارة ممثلة بقيادة معالي الوزير نايف البكري، تركّز على مثل هذه المشاريع، التي تعود بالنفع والفائدة على الجميع، شاكرة أكاديمية ديفرنت على جهدها الكبير في إنجاح هذه البرامج من خلال الكادر النوعي الأكاديمي الذي يعمل على تدريس كافة التخصصات".
ودعت الوكيلة نادية، " القطاع الخاص إلى المشاركة الفاعلة في مثل هذه البرامج، ليكون عوناً وسنداً للمجتمع بالتنسيق مع الجهات الحكومية".
بالمقابل، أكد المستشار علوه المشرف على البرنامج، أن هذا البرنامج الهام جاء بعد جهد حثيث تم الترتيب له من قبل الوزارة وأكاديمية ديفرنت، مشيرًا إلى أن "الوزارة بقيادة الوزير البكري تولي جانب التأهيل النوعي اهتماما بالغًا".
ونوّه، إلى أن "الألف دبلوم في (9) تخصصات علمية مختلف، ستعمل على إخراج المستفيدين منها من الجنسين، إلى سوق العمل وهذا يساعد المجتمع على المشاركة الفاعلة في التنمية المجتمعية".

من جانبة دعا د. عمار البخيتي، رئيس قسم العلوم السياسية والعلاقات الدولية في جامعة إقليم سبأ، "الجهات الحكومية إلى الاضطلاع بمسؤولياتها تجاه كل فئات المجتمع وتفعيل أدوارها الحقيقية من خلال التدخلات التي تُسهم في بناء المجتمع وتساعد على خلق فرص إيجابية للبناء والتنمية".

وفي السياق، "شكر المدير التنفيذي لأكاديمية ديفرنت د. عبدالسلام الهتاري، وزارة الشباب والرياضة على الجهد المبذول في سبيل إنجاح هذا البرنامج".
وأكد، "استعداد الأكاديمية على تنفيذ برامج عديدة تستفيد منها فئآت المجتمع المختلفة موضحًا إن مخرجات هذه البرامج سيكون لها أثر كبير في تنمية المجتمع والوطن عمومًا".