وزير الشباب والرياضة يلتقي إدارات التلال ووحدة عدن وشمسان

الأربعاء ١٠ أغسطس ٢٠٢٢ الساعة ٠٤:٢٨ مساءً

إعلام الوزارة

التقى معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، بمكتبه بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأربعاء كلًا على حده إدارات اندية "التلال، وشمسان، ووحدة عدن"، لمناقشة أوضاع الأندية وتطلعاتها خلال المدة المقبلة وبحث كيفية الارتقاء بالأنشطة الرياضية والشبابية فيها.

 

وخلال تلك اللقاءات، أكد معالي الوزير، "على أهمية ما تقوم به إدارات الأندية من دور كبير يساهم في خلق مساحات آمنة للنشء والشباب من أبناء عدن، لممارسة انشطتهم الرياضية والأنشطة المختلفة بشكل يساعد على تنمية قدراتهم وصقل مواهبهم في كل الألعاب، باعتبار عدن هي مهد الرياضة والرائدة في تطويرها".

 

وأشاد البكري، بـ "الدور الداعم الذي تقوم به القيادة السياسية والحكومة والسلطة المحلية وبعض البيوت التجارية للرياضة مؤكدا حاجة الرياضة الى المزيد من الدعم حتى تحقق الأهداف وتحصد البطولات على المستويين المحلي والخارجي".

 

وشدّد، "على التقيد برفع التقارير المالية والإدارية في وقتها وعبر التسلسل الإداري من الأندية الى مكتب الوزارة في المحافظة ومنه الى القطاعات المختصة بالوزارة، مؤكدا ان الاستقرار الإداري يتجسد على الواقع من خلال الإنجازات التي تحققها الأندية وما تنفذه من التزامات فنية وإدارية".

 

ونوّه معاليه، "على وجوب مشاركة الأندية في كل الألعاب الرياضية التي تمارسها والالتزام للوائح الاتحادات الرياضية، مبينا أهمية استمرار الحضور كونه الضامن الوحيد لرفع مستوى الرياضة في الأندية وتواصل تحقيق الإنجازات التي تعتبر استمرار للتاريخ الرياضي العريق لمدينة عدن".

 

ورحب البكري، "بكل الخطوات والأفكار التي تبحث عن أموال لدعم الأندية خاصة والرياضة بشكل عام، ومن بينها الاستثمار الرياضي الذي تحضر وزارة الشباب والرياضة لاكمال مؤتمره الأول في العاصمة عدن خلال المدة المقبلة، لكنه ربط ذلك بضرورة الالتزام باللوائح والقوانين التي تحدد من هو المخول بعقد اتفاقيات الاستثمار وإدارتها".

 

وطالب، "إدارات الأندية بالعودة الى الجمعية العمومية باعتبارها المؤسسة الشرعية العليا لكل نادي والعمل على إشراكها والتشاور معها في إدارة شئون النادي وفقا للنظام الأساسي للأندية".

 

وكلف معالي الوزير، "قطاع الرياضة التنسيق مع مكتب الوزارة بالعاصمة عدن للنزول الى الأندية وتفقد أحوالها ميدانيا والجلوس مع قيادات الأندية للعمل على إعادة تقييم أوضاع الجمعيات العمومية بالأندية والرفع للوزارة حتى تتخذ الإجراءات اللازمة لعودة تلك الهيئات لممارسة دورها التشريعي والرقابي في الأندية".

 

حضر الاجتماعات عبد الحميد السعيدي مستشار وزارة الشباب والرياضة، د. عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة، وأكرم عشال الوكيل المساعد، ومدراء عموم النشاط الرياضي والاتحادات والأندية والمشاريع والشؤون القانونية والاعلام والاستثمار، ومدير مكتب وزارة الشباب والرياضة في عدن.