البكري يبحث سبل تعزيز الشراكة بين الوزارة ومنظمة شباب بلا حدود للتنمية

الثلاثاء ٣١ يناير ٢٠٢٣ الساعة ٠٤:٤١ مساءً

إعلام الوزارة

بحث معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الثلاثاء، مع منظمة شباب بلا حدود للتنمية، سبل تعزيز الشراكة بين الوزارة والمنظمة، وتفعيل عمل مركز التدريب والتأهيل، وكيفية إشراك الشباب في صنع القرار.

وأكد البكري، خلال لقائه اليوم مع رئيس منظمة شباب بلا حدود ماجد الخليدي بمكتبه في العاصمة المؤقتة عدن، "على ضرورة تعزيز علاقة التعاون والتنسيق بين الوزارة والمنظمة، في إطار التوجه العام للوزارة تعزيز العمل مع مؤسسات المجتمع المدني، خلال العام 2023".

وأشاد معاليه، بمستوى العلاقة المثمرة والمتميزة التي تربط وزارة الشباب والرياضة ومنظمة شباب بلا حدود، والتي أفرزت أعمال جليلة وجبارة تمثلت في انعقاد (الملتقى الشبابي خلال الفترة من 1_ 2 ديسمبر/ كانون الأول 2021)، وناقش مسودة استراتيجية قطاع الشباب بالوزارة، بمشاركة 60 شابا وشابة مثّلوا مختلف المحافظات والوزارات ذات العلاقة والمكونات الشبابية ومدراء فروع مكاتب الشباب والكشافة والمرشدات".

وتابع، "الوزارة حريصة على الانفتاح في علاقاتها مع كل الأطراف ذات الصلة، لما من شأنه تحقيق النجاح في انشطة قطاع الشباب وعمل الوزارة بشكل عام، مشيرًا في ذات الوقت إن الوزارة أنشأت عدد من مراكز تدريب وتأهيل الشباب في عدد من المحافظات، وتطمح لتوسيعها لتشمل كامل المحافظات المحررة".

من جانبه شكر رئيس منظمة شباب بلا حدود ماجد الخليدي، جهود وزارة الشباب والرياضة بقيادة معالي الوزير نايف البكري، وحرصها على تعزيز العلاقة الشراكة مه منظمة شباب بلا حدود، وتفعيل عمل مركز الشباب بعدن، الذي أنشئ بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان unfpa))".

وأوضح، "إن لدى المنظمة الكثير من الأفكار والرؤى والبرامج التي تعتزم العمل عليها مستقبلًا، وتراعي بطبيعة الحال خصوصيات واحتياجات وأولويات الشباب، وتأمل بتعاون الوزارة وشراكتها لضمان تنفيذها وتحقيق الاستفادة المرجوّة منها".

حضر اللقاء، وكيل قطاع الشؤون المالية والإدارية طلال بن حيدرة، ووكيل قطاع المشاريع محسن بيبك، ورئيس المكتب الفني د. حسن عبدربه، ومن جانب المنظمة المدير التنفيذي تمام الشيباني، ومسؤول الموارد البشرية عبدالعزيز أحمد، وعدد من مدراء عموم الوزارة ورؤساء والأقسام.