نائب وزير الشباب والرياضة يكرّم منتخب الكونغ فو الفائز بالمركز الثالث عربيًا

الخميس ١٨ مايو ٢٠٢٣ الساعة ٠٣:٣٩ مساءً

إعلام الوزارة

 كرّم نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه، اليوم الخميس، بديوان عام الوزارة، أبطال المنتخب الوطني "للشو كونغ فو"، الحائز على المركز الثالث في البطولة العربية الـ (8) للكبار، التي أقيمت في المغرب، خلال المدة من 10_ 14 مايو/ آيار الجاري.
 وخلال حفل التكريم الذي حضره مستشار الوزارة عبد الحميد السعيدي، ووكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي، أشاد الوجيه، بالنجاح الذي "حققه أبطال المنتخب الوطني في لعبة (الكونغ فو)، والذي يضاف إلى جملة النجاحات التي تحققها الرياضة اليمني رغم ظروف الحرب التي تعيشها البلاد منذ نحو 9 أعوام، وحصدهم للعديد من الميداليات الذهبية والفضية، والبرونزية، وحصولهم على المركز الثالث في الترتيب العام".
 وأكد، الوجيه دعم الوزارة واهتمامها بقيادة معالي الوزير نايف البكري، بأبطال منتخب الكونغ فو، وباقي المنتخبات الوطنية في كافة الألعاب، الذين يحققون النجاحات تلو النجاحات ويرفعون أسم اليمن خارجيًا، دون أن تنل من طموحاتهم كثرة المنغصات والصعاب".
 وتابع، ستظل "الرياضة هي (الطاولة)التي يلتف حولها كل اليمنيين على اختلاف انتماءاتهم وتوجهاتهم، باعتبارها رسالة سلام ومحبة بين أفراد المجتمع، داعيًا اياهم إلى بذل المزيد من الجهود في الفترة القادمة لتحقيق نتائج ايجابية أكثر، تتوافق ومستوى التطلعات والأماني لدى الجميع، سواء في الوزارة أو الاتحاد العام للعبة واللاعبين".
 من جانبه، شكر رئيس الاتحاد العام للكونغ فو محمد راوح، "دعم واهتمام وزارة الشباب والرياضة في عدن، بقيادة معالي الوزير نايف البكري، ونائبه منير الوجيه، ووكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي، والذي كان له بالغ الأثر في مشاركة أبطال اللعبة في البطولة العربية بعد فترة انقطاع طويلة".
 وأوضح، "لولا اهتمام الوزارة بمشاركتنا الخارجية هذه ولولا دعمها لنا ما استطعنا الذهاب إلى المغرب والمشاركة وتحقيق النتائج الإيجابية رغم فترة الانقطاع الطويلة، مؤكدًا إن تكريم الوزارة واستقبالها لأبطال اللعبة، سيشكل دافعًا قويًا لتحقيق نتائج أفضل في المستقبل القريب، مقدمًا شكره لطاقم سفارة بلادنا في المغرب، الذين ساعدوا في تهيئة الأجواء المناسبة للاعبي المنتخب وجهازهم الفني ".
 وكان منتخبنا الوطني للشو كونغ فو قد حقق المركز الثالث بإحرازه ذهبيتين، عبر اللاعبين "ثروت مهيوب السندي، وعبدالله عادل المجيدي" وفضيتين عبر كلًا من "يوسف علي الخضري، وسيف التايجي"، و4 برونزيات عبر اللاعبين مجاهد محمد حسين وطلال صالح الحرازي.
 حضر فعالية التكريم مدير عام الاتحادات والأندية فرحان ثابت المنتصر، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية اليمنية لؤي صبري، ومدير عام الإدارة العامة للإعلام شكري حسين.