وكيل وزارة الشباب والرياضة يلتقي وزير التعليم العالي والبحث العلمي

الخميس ٢١ مارس ٢٠١٩ الساعة ١٠:٢١ صباحاً

عدن / خاص :

التقي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د/ حسين عبدالرحمن باسلامة في مكتبه ، بالعاصمة المؤقتة ،عدن ، بوكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور / عزام خليفة لمناقشة سبل التعاون المشترك بين الوزارتين.
  في بداية اللقاء تحدث الوزير "باسلامة" عن أهمية التأهيل والتدريب الرياضي كونه يشكل الأساس التي ترتكز عليه جميع المجالات الرياضية ، ومشيراً لمكانة مدينة عدن كعاصمة مؤقته للبلاد و تاريخها العريق في المجال الرياضي و امتلاكها الكوادر الرياضية المؤهلة ، جعل من عدن أرض خصبة لإنشاء كلية مستقلة للتربية الرياضية بدلاً عن القسم ، لتطوير القاعدة الشبابية على مستوى الإقليم.
  ودعيا الجهات الجهات ذات العلاقة الأخرى ان تحذو حذو وزارة الشباب والرياضة في دعم الأقسام والكليات المختصة .
  ومن جانبه أشار وكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور "عزام" ان اللقاء ياتي بناءا على تكليفه من قبل وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري للجلوس مع الجانب في وزارة التعليم العالي ، ناقلاً تحيات وزير الشباب والرياضة لأخيه وزير التعليم العالي.
  وقال الوكيل "عزام" ان كلية التربية الرياضية عدن تمتلك المقومات التي تجعلها منها كلية مستقلة ، ومشيراً لخطة وزارته لعام 2019 التي أطلقها وزير الشباب والرياضة بعام المنشآت ، حيث ستقوم الوزارة بترميم الصالة الرياضية بخورمكسر وبعض المنشآت الرياضية التي سيستفيد منها منتسبو الكلية.
  ومشيدا باهتمام وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة في إنشاء كلية التربية الرياضية.
  حضر اللقاء نائب وزير التعليم العالي أ.د/ خالد الوصابي و مستشار وزير الشباب والرياضة أ.د/ حسن عبدربه.