لُمع يترأس وفد بلادنا باجتماع رؤساء الجمعيات الكشفية العربية بالكويت.

الثلاثاء ١٩ سبتمبر ٢٠٢٣ الساعة ٠١:٢٠ مساءً

إعلام الوزارة

ترأس د. منير مانع لُمع وكيل قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة وفد بلادنا المشارك في اجتماع رؤساء الجمعيات الكشفية العربية والذي شاركت فية  جميع الدول العربية والمنعقد في العاصمة الكويتية الكويت.

وفي مستهل الاجتماع وقف المشاركون وقفة حداد وقراءة الفاتحة على ارواح الذين سقطو في ليبيا والمغرب جراء الفيضانات والزلزال التى تعرضت له البلدين،وناقشوا في الاجتماع العديد من النقاط التي تضمنت عرض التقارير السنوية للكشافة العربية وتقديم الدعم المالي وتشكيل، مبادرات للدعم والمساعدات بين البلدان المشاركة.

وناقش الاجتماع آلية استكمال انضمام الكشافة اليمنية لمجلس التعاون الخليجي والاسراع في الخطوات العملية بالتعجيل في الانظمام، وأشاد المشاركون بدور الكشافة اليمنية وتألقها في الكثير من الاحداث ومنها اعصار البان بالمهرة، ومايمكن الاستفادة من هذا الجيل والقيادة الكشفية فيه.

وخلال الاجتماع نقل  د. منير مانع لُمع تحيات معالي وزير الشباب والرياضه نايف صالح البكري لنظيره الكويتي وشكر دولة الكويت على اهتمامها ودعهما للكشافة العربية  مثمنا دور مجلس التعاون الخليجي على تعاونهم مع اليمن في كثير من المجالات ومنها مجال الكشافة، وعبر  عن امتنانه الكبير للدول المجتمعة وتفهمهم الكبير لما تم طرحة في الاجتماع.