الوزير البكري يستقبل الفائزين بمسابقة الرسم المفتوحة التضامنية مع فلسطين

الخميس ٣٠ نوفمبر ٢٠٢٣ الساعة ٠٣:٠٥ مساءً

إعلام الوزارة

استقبل معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، الأربعاء، الفائزين بمسابقة الرسم المفتوحة التي أعلنت عنها الوزارة تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض أبناؤه في غزة لحربٍ صهيونية منذ نحو 50 يومًا.

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل قطاع الشباب د. منير مانع لُمع، والوكيل المساعد عبدالله مهيم، جدّد الوزير البكري، "تهانيه للفائزين بالمسابقة التي تُعد من أفضل المسابقات التي نظمتها الوزارة، عطفًا على المشاركة الكبيرة والتفاعل غير المسبوق من قبل المئات من شباب بلادنا ومن جميع المحافظات اليمنية دون استثناء".

وأضاف، هذا "التفاعل والتعاطي الكبير مع المسابقة يؤكد بما لا يدع مجالا للشك، أن فلسطين حية وحاضرة في قلوب كل اليمنيين، باعتبارها قضية العرب والمسلمين جميعًا، وتبيّن مدى الفخر والاعتزاز بصمود أبناء غزة وتضحياتهم فداءً لأرضهم ووطنهم الكبير".

وأكد البكري، اهتمام الوزارة ودعمه وتشجيعها لكل الموهوبين في جميع المجالات، مشيرًا إلى إن الوزارة ستضع أسماء الفائزين بالمسابقة هذه كـ (أولوية لأي مشاركات خارجية في هذا المجال، في أطار عملية التشجيع التي تنتهجها الوزارة مع كل المتميّزين والموهوبين".

من جانبها، عبّرت الفائزة "منى محمد العاطفي"، من محافظة "إب" عن سعادتها وزملائها الفائزين بلقاء الوزير نايف البكري، بعد تكريمه لهم على هامش معرض الصور الذي أقامته الوزارة، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين، والتي مثّلت مناسبة للقاء أبناء الوطن من جميع المحافظات اليمنية في عدن، رغم حالة التشظي التي عانت منها البلاد خلال السنوات الأخيرة.

وأوضحت، إن أجمل ما ميّز هذه المسابقة إنها خلت من كل أشكال التحيّز والعنصرية وجعلت الجميع على مسافة واحدة، فضلًا عما مثلته من قيّمة تضامنية رائعة من أبناء شعبنا اليمني مع إخوانهم في فلسطين.

حضر اللقاء مدير عام مكتب الوزير حنين جمال، ومدير عام الإدارة العامة للإعلام شكري حسين، ومدير عام الإدارة الثقافية علي محسن الحسني، وأهالي الفائزين وأقاربهم.