الوزير البكري يدشن "المسابقة الثقافية الوطنية" لأندية الجمهورية

الأحد ١٧ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٠٢:٢٩ صباحاً

إعلام الوزارة

دشن وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، مساء السبت، "المسابقة الثقافية الوطنية"  للأندية في المحافظات المحررة، التي ينظمها قطاع الشباب ، وتُقام برعاية دولة رئيس الوزراء د. أحمد عوض بن مبارك، وإشراف معالي الوزير البكري، بدعم من صندوق رعاية النشء والشباب.

وخلال حفل التدشين، الذي أقيم بمركز التدريب والتأهيل في العاصمة عدن، رحب وكيل قطاع الشباب د. منير مانع لمع، بالفرق المشاركة مؤكدا أن الوزارة بقيادة معالي الوزير نايف البكري، حرصت على إعادة الحياة للجانب الثقافي للأندية، بعد غياب دام لأكثر من 12 عاما.

وأشار،  إلى أن ذلك يأتي في أطار  خطة قطاع الشباب ممثلا بإدارة الأنشطة الثقافية، لما لتلك المسابقات من أهمية في تشجيع الشباب على القيام بأفضل الجهود والمساعي للوصول إلى النجاح.

وشهدت المسابقة الثقافية لأندية الجمهورية مشاركة “13” ناديا من مختلف المحافظات، تأهلت للمرحلة النهائية، بعدما تصدرت التصفيات التمهيدية الأولية التي أقيمت في المحافظات الأسبوع الماضي.

والأندية المشاركة في المسابقة هي “- الميناء (عدن)، شباب القطن (وادي حضرموت)، حوف (المهرة)، شباب مرتعة (البيضاء)، اهلي الغيل (ساحل حضرموت)، الضبيبات (الضالع)، شباب الدرجاج (ابين)، العمود (مأرب)، الطليعة (لحج)، الوفاق ( الحديدة)، الجزيرة (سقطرى)، الطليعة حبان ( شبوة)، الرشيد (تعز).

وجرت المسابقة بنظام خروج المغلوب، تأهلت منها ٤ فرق للنهائي،  الذي يقام الأحد،  حيث أسفرت نتائج اليوم الأول عن فوز الميناء عدن، على طليعة حبان شبوة، وشباب القطن حضرموت، على حوف المهرة، و شباب مرتعة البيضاء،  على أهلي الغيل حضرموت،  والضبيات الضالع، على وفاق الحديدة،  والعمود مأرب، على الطليعة لحج.

وتستكمل المسابقة التي ادارها لجنة تحكيم مكونة من ( ناصر  الوليدي، و د. محمد بلعيدي، ورائد علي نعمان)، ظهر اليوم الأحد .