مكتب الشباب والرياضة بتعز يناقش تحضيرات المؤتمر الأول للشباب

الإثنين ٢٢ أبريل ٢٠٢٤ الساعة ١١:١٢ مساءً

تعز

التقى مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة م. فؤاد فاضل صباح اليوم الإثنين باللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول لشباب تعز لمناقشة التحضير والإعداد للمؤتمر .

وخلال اللقاء استمع المدير العام من اللجنة التحضيرية للمؤتمر الى شرح مفصل لخطوات اللجنة التحضيرية وكذلك شرح العديد من اللقاءات التشاورية مع الشباب التي عقدتها اللجنة.

وأشاد فاضل بالجهود التي تبذلها اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول لشباب تعز وخطواتها في التحضير والإعداد لإنجاح المؤتمر، مؤكدا أهمية هذا المؤتمر لما له من أهمية حيث سيكون إنطلاقة حقيقية لتعزيز دور الشباب في محافظة تعز.

وأشار الى أهمية الشراكة بين مكتب الشباب والرياضة واللجنة التحضيرية للمؤتمر كون المكتب شريك رئيسي ومشرف عن المؤتمر. 
وأكد فاضل دعمه للجنة التحضيرية وحرصه على إقامة المؤتمر الأول لشباب تعز

ومن جانبها أشارت اللجنة التحضيرية الى الخطوات التي اتخذتها اللجنة في عقد المؤتمر الأول لشباب تعز والذي سيضم غالبية شباب المحافظة وان الهدف من هذا المؤتمر هو الارتقاء بأداء شباب المحافظة نحو الافضل كعناصر فاعلين ومؤثرين في المجتمع، شاكرين رعاية ودعم وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة عدن والسلطة المحلية بالمحافظة، مؤكدين بان مؤتمر شباب تعز سيشهد التميز وسيكون نموذج لباقي المحافظات.

وأكدت اللجنة التحضيرية بأن مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة شريك ومشرف رئيسي للمؤتمر كونه يعد المسؤول الأول عن الشباب بالمحافظة والجهة التي تقدم الرعاية للشباب.

ويهدف المؤتمر الى عدة نقاط رئيسية تهم الشباب اهمها تعزيز دور الشباب في عمليات صنع القرار وكذلك أهمية إشراك الشباب في العملية السياسية وبناء السلام وإشراك الشباب في الأدوار القيادية، وإدخالهم ضمن منظومة الحكم.

وفي ختام اللقاء شكر مدير عام مكتب الشباب والرياضة دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك ومعالي وزير الشباب والرياضة، نايف البكري ومحافظ محافظة تعز، نبيل شمسان على دعمهم لمؤتمر شباب تعز الأول.