الوزير البكري يبحث مع مسؤولي "اليونيسيف" البرنامج الخاص بالشباب

الثلاثاء ٠٩ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٠٢:٥٦ مساءً

إعلام الوزارة

 

بحث وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الثلاثاء، مع نائب الممثل الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف لوسيانو ساليستيني، واستشاري برنامج الشباب اليافعين سارة شومان، عدد من القضايا المتعلقة بـ (الاستراتيجية التي تعمل عليها المنظمة والخاصة بالشباب)، وكيفية توحيد الجهود والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وفي اللقاء الذي حضره، وكيل الوزارة صالح الفقيه، ووكيل قطاع التخطيط ونظم المعلومات وجدان الشعيبي، أشاد الوزير البكري بـ "العلاقة والشراكة المتميزة مع (اليونسيف)، مؤكدًا استعداد الوزارة للعمل فيما يتعلق بـ (الشباب)، ودعم قضاياهم، باعتبارهم الأكثر تأثيرًا في المجتمع، والاتجاه بهم إلى التعليم وبرامج التدريب والتأهيل ومختلف الفنون الإبداعية".

واستعرض البكري، نتائج الاجتماع الإقليمي رفيع المستوى حول " تعلّم الشّباب ومهاراتهم وانتقالهم إلى العمل اللائق" الذي شارك فيه إلى جانب، وزيري الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد الزعوري، والتعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني د. خالد الوصابي، واحتضنته الجمهورية التونسية أواخر يونيو/ حزيران المنصرم".

من جانبه، شكر المسؤول الدولي لوسيانو، "الجهود التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة في مختلف المجالات، مؤكدًا حرص منظمته على خلق علاقة شراكة حقيقية مع وزارة الشباب والرياضة ودعم برامجها ومشاريعها، مشيرًا إلى إن اليونيسيف تسعى جاهدة لتنفيذ استراتيجيتها المتعلقة بالشباب".

في السياق ذاته قالت استشاري برنامج الشباب اليافعين في اليونيسيف سارة شومان، أن "برنامج العمل يتضمن (3) مرتكزات أساسية، تسعى المنظمة إلى ترجمتها واقعًا من خلال (خطة العمل الرامية إلى ضمان انخراط كل الشباب والشابات في التعليم أو التدريب والعمل، وأيضا التواصل والمشاركة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة".

حضر اللقاء مدير عام مكتب الوزير حنين جمال، ومدير عام التخطيط وتقييم الأداء د. مبروك الحسني، ومدير عام الإدارة العامة للإعلام شكري حسين.