اللجنة الأولمبية المصرية تكرم خالد الخليفي

السبت ٢٤ أغسطس ٢٠٢٤ الساعة ١١:١٣ مساءً

القاهرة

كرم رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، رئيس الاتحاد المصري للسباحة، م. ياسر ادريس، اليوم السبت، رئيس الاتحاد العربي للسباحة، خالد محسن الخليفي، بدرع اللجنة الأولمبية المصرية، وذلك نظير الجهود المبذولة من قبله للعبة السباحة.

جاء ذلك خلال الإجتماع الفني الذي يسبق انطلاق منافسات البطولة العربية الثالثة للسباحة للفئات العمرية (بنين وبنات)، والتي ينظمها الاتحاد العربي للسباحة والألعاب المائية، خلال الفترة من 25 وحتى 28 أغسطس الجاري، بمشاركة سباحين يمثلون 16 دولة عربية، على المسبح الأولمبي باستاد القاهرة.

ويشهد انطلاق البطولة غداً الأحد، التي تبدء منافساتها تمام الساعة السادسة مساءً، حضور رئيس الاتحاد الدولي للعبة الكويتي حسين المسلمي، ووزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية اشرف صبحي، ورئيس الاتحاد العربي واليمني خالد محسن الخليفي، ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية المهندس ياسر ادريس.

ويشارك في منافسات بطولة السباحة القصيرة 16 دولة وهي: مصر، المغرب، سوريا، الأردن، عمان، العراق، قطر، تونس، لبنان، فلسطين، السعودية، اليمن، البحرين، الكويت، والسودان، ولبنان، بينما يشارك في منافسات الغطس 5 دول وهم: “مصر، العراق، الكويت، قطر، والسعودية.

وتعتبر البطولة التي تقام في فئتي الشباب والناشئين هي البطولة الأولى التي تشهد مشاركة عدد كبير من السباحين من الجنسين ( بنين وبنات)،حيث تشهد مشاركة (124) سباحا من فئة البنين، و (96) من فئة البنات.