تدشين فعاليات اليوم العالمي للطفولة بوادي حضرموت

الثلاثاء ١٩ نوفمبر ٢٠١٩ الساعة ٠٩:١٥ مساءً

سيئون / أحمد سعيد بزعل

دشنت صباح اليوم الثلاثاء بمدينة سيئون فعاليات اليوم العالمي للطفولة بوادي حضرموت التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وتمويل منظمة اليونيسيف للطفولة تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للطفولة المصادف 20 نوفمبر من كل عام وتتضمن الفعالية التي تحتضنها مدارس الارتقاء بسيئون العديد من المسابقات الرياضية التي سيتنافس فيها طلاب وطالبات  المدرسة على مدى يومين  في العاب  ( كرة قدم  ـ تنس الطاولة ـ  الشطرنج ـ العاب القوى )  .


وفي احتفالية التدشين أكد المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بوادي وصحراء حضرموت علي يسلم باشعيب على أهمية المناسبة في تجسيد معاناة أطفال اليمن الذين حرموا من حقوقهم في التعليم والصحة وغيرها من الحقوق نتيجة للحرب التي تعيشها البلاد.


لافتا بان احتضان بمدارس الارتقاء بسيئون لهذه الفعاليات تأتي ضمن الفعاليات التي تقيمها وزارة الشباب والرياضة على صعيد المحافظات المحررة وذلك ضمن اتفاقية الشراكة مع منظمة اليونسيف للطفولة والتي يتزامن مع الذكرى الثلاثين لتوقيع بلادنا على اتفاقية الطفولة العالمية والتي تهدف إلى تعزيز الترابط الدولي والتوعية بين الأطفال في شتى أنحاء العالم .


من جهته أشار مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية سيئون الأستاذ / خالد بلفاس أن الطفولة مسؤولية مشتركة تبدأ من السلطات الحكومية والمنظمات المحلية والمجتمع الدولي وشدد على ضرورة تضافر جهود الجميع وإسهامهم الإيجابي والفاعل في هذه المناسبة التي تحتفل فيها دول العالم باليوم العالمي للطفولة التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في العشرين من نوفمبر من كل عام.


كما القيت في بداية الاحتفال كلمة لمدير مدارس الارتقاء الأهلية بسيئون الأستاذ / عوض علي باجبير رحب فيها بالحضور مقدما شكره لمكتبي الشباب والرياضة والتربية والتعليم لاختيار مدارس الارتقاء لاحتضان فعاليات اليوم العالمي للطفولة .


مستعرضا في كلمته مجمل الفعاليات الرياضية التي ستقام بالمناسبة وسيتنافس فيها طلاب وطالبات  المدرسة على مدى يومين متتالية .


هذا وتخلل الاحتفالية التي حضرها الأخوة/ فهمي مطران العامري مدير إدارة الأنشطة بمكتب وزارة التربية والتعليم وغازي عبدالقادر حسان مدير إدارة الأنشطة بمكتب وزارة الشباب والرياضة بوادي حضرموت وعدد من الأساتذة وأولياء أمور الطلاب تقديم وصلات إنشادية نالت إعجاب الحاضرين كما قامت الفرق الرياضية بإقامة عرض استعراضي إذانا بانطلاق الفعاليات المصاحبة بالمناسبة .