مشاركة يمنية في فعاليات دورة الإعلام الرياضي بجدة

الأحد ١٢ يناير ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:٢٣ صباحاً

عدن

 شاركت بلادنا في فعاليات الدورة الإعلامية الرياضية (كيف تصبح صحفيًا رياضيًا)، التي ينظمها الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ومعهد إعداد القادة، في مدينة جدة ما بين (7_12يناير/ كانون الثاني) الجاري.

ويمثل بلادنا  في هذه الفعاليات إعلاميين من الإتحاد اليمني للإعلام الرياضي حنين الطيب ومبارك عبدالولي التي استمرت لمدة خمسة أيام .

وخضع المشاركون في الدورة خلال الأيام الخمسة الماضية لمحاضرات مكثفة باللغة (الإنجليزية)، تناولت مفاهيم صناعة المحتوى الإعلامي وصحافة الموبايل وأدوات المراسل الميداني والفنون الصحفية المختلفة، لصناعة مادة صحفية مميزة، وكيفية (كتابة الخبر الصحفي والتقارير والتحقيقات)، وإكساب المشاركين مهارة التعامل مع وسائل الإعلام الجديدة والمتطورة.

وعلى هامش الدورة أطلع المشاركون على المعالم الأثرية والقديمة في مدينة جدة، بالإضافة إلى حضور مباريات كأس السوبر الأسباني التي تنتهي منافساتها اليوم في اللقاء المثير الذي يجمع قطبي مدريد "الريال والأتلتتيك"، على استاذ الجوهرة المشعة بمدينة جدة.

وشكر أمين عام الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي شكري حسين، معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري على تعاونه وتسهيله لمهمة مشاركة وفد الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي في الدورة الإعلامية الدولية، ووقوفه الدائم والمستمر مع كافة الشباب والرياضيين، بما في ذلك  منتسبي الإعلام الرياضي.