لدى لقائه رئيس الاتحاد وممثليه في الدورة الدولية بجدة

الوزير نايف البكري يؤكد دعم الوزارة للإعلام الرياضي والحفاظ على استقلاليته

الإثنين ١٣ يناير ٢٠٢٠ الساعة ٠٦:١٩ صباحاً

عدن

أكد معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري الحرص على استقلالية الإعلام الرياضي واستعداد الوزارة التعاون مع قيادة الاتحاد لتعزيز هذه الاستقلالية خدمة للجميع .

وأعرب الوزير البكري خلال اللقاء الذي جمعه اليوم برئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الإعلام الرياضي الدكتور جميل طربوش وأعضاء الاتحاد المشاركين في الدورة الإعلامية الدولية بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية ؛ أعرب عن اهتمام الوزارة وقيادتها بتطوير قدرات الإعلاميين والإعلاميات وتسهيل مشاركاتهم في الدورات التأهيلية داخليا و خارجيا ؛ مشيرا إلى أن الوزارة تنطلق في تعاملها مع الإعلام الرياضي من أهميته ودوره المؤثر في الدفع بعجلة الرياضة الى الأمام .

وأوضح الوزير البكري أن الوزارة تنظر إلى الاتحاد وتتعامل معه باعتباره اتحاد نوعي مستقل وهي مستعدة للمساعدة في ترتيب أوضاعه من خلال توفير ميزانية تشغيلية تساهم في تطوير أنشطته وتوسيعها لتشمل الإعلاميين الرياضيين في كافة أرجاء الوطن .


من جانبه قدم الدكتور جميل طربوش شرحا وافيا عن الخطوات التي قامت بها اللجنة المؤقتة منذ تشكيلها والجهود التي تبذلها لاستكمال الترتيبات في الاتحاد وفروعه بعد عودة النشاط الذي كان لمعالي الوزير الدور البارز في عودته  .

ولفت طربوش إلى أهمية الدعم المقدم من الوزارة في هذه الفترة التي يعمل فيها الجميع لإعادة ترتيب بيت الإعلام الرياضي عقب سنوات الفراغ التي عاشها .


يذكر أن هذا اللقاء جاء تزامنا مع مشاركة ممثلين عن الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي في دورة ( كيف تصبح صحفيا رياضيا ) التي ينظمها الاتحاد السعودي للاعلام الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ومعهد إعداد القادة ؛ ويمثل بلادنا فيها الزميلان حنين الطيب ومبارك عبدالولي .