وزارة الشباب والرياضة ترعى المهرجان الثالث للتراث بعدن

السبت ٢٥ يناير ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٢٥ صباحاً

عدن / خاص :

شهدت العاصمة المؤقتة عدن يومي الخميس الجمعة(٢٣ ,٢٤ يناير) فعاليات المهرجان الثالث للشعوب والتراث الذي أقيم برعاية كريمة من رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ومعالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري ؛ وشاركت فيه عدد من محافظات الجمهورية ؛ بالإضافة إلى بعض الدول العربية والأجنبية .

وجاء تنظيم هذا المهرجان في إطار الجهود التي تحرص عليها الحكومة ووزارة الشباب والرياضة ؛ وتسعى من خلالها لربط الأجيال الشابة مع التراث الحضاري في المحافظات المختلفة وفي الوطن بشكل عام ؛  وتعريفهم بحضارات الأشقاء والأصدقاء ؛ كما أن المهرجان يأتي في إطار جهود وزارة الشباب والرياضة بقيادة معالي الوزير نايف البكري للاهتمام بالشباب وأنشطتهم المختلفة وتوجيهها التوجيه السليم .

وشهد المهرجان عروضا تراثية وفلكلورية شملت الأزياء التقليدية والأهازيج والأغاني والرقصات الشعبية ؛ بالإضافة إلى الموروثات الشعبية المرتبطة بالحياة مثل التحف والأسلحة التقليدية وأدوات العمل والطباخة والمشغولات اليدوية والحرف والآثار  وغيرها من الموروثات  .

وترافقت العروض مع شروحات توضيحية قدمها القائمون على المعروضات بينوا من خلالها تاريخ تلك المعروضات واستخداماتها وأهميتها في حياة الآباء والأجداد ؛ وضرورة الحفاظ عليها من الأجيال المتعاقبة باعتبارها إرث وطني وحضاري.

وحرص الداعمون والمنظمون على أن يكون المهرجان بكافة فعالياته وأنشطته رسالة من العاصمة المؤقتة عدن إلى العالم  تؤكد على احترام الماضي واستلهام دروسه من أجل بناء المستقبل المنشود الذي يبدأ من التعايش والمحبة والسلام الذي أجمع عليه المشاركون من مختلف المحافظات اليمنية ومن الخارج .