الوزير نايف البكري: دعمنا رصيد اتحاد الكرة بـ 150 مليون ريال.. وهدفنا عودة النشاط الرسمي

الخميس ١٧ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:١٣ صباحاً

عدن

عززت وزارة الشباب والرياضة،يوم لثلاثاء، رصيد الاتحاد اليمني لكرة القدم في البنك الأهلي اليمني بمبلغ 150 مليون ريال، وذلك جزء من المخصص المعتمد للاتحاد من صندوق رعاية النشء والشباب، ودعم حكومي لتسيير النشاط الداخلي والمشاركات الخارجية، وقدره 500 مليون ريال لعام 2020م. 


وقال معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري،" نعلم ان هذا المبلغ غير كاف، لكننا ندرك ان صرفه في هذه الظروف الصعبة والاستثنائية يؤكد  اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة برئاسة د.معين عبدالملك بالشباب والرياضة، وباللعبة الاولى كرة القدم،  وحرصها على استمرار بطولاتها ومشاركاتها الخارجية".


واكد وزير الشباب والرياضة استمرار الجهود لصرف باقي المبلغ والعمل مع الحكومة على زيادة مخصص الدعم الحكومي للرياضة بشكل عام، وللمنتخبات الوطنية بشكل خاص، لافتا الى اهمية ان تستعيد جميع الألعاب بطولاتها الرسمية، حتى يتمكن القائمون عليها من تكوين منتخبات وطنية قادرة على تمثيل الوطن خير تمثيل.


وقال الوزير البكري :" نبارك المساعي التي يبذلها اتحاد كرة القدم لإقامة موسمه الرياضي، وسنكون معه، كما سنعمل معه على انجاح مشاركة المنتخبات الوطنية في استحقاقاتها المقبلة". 


واشاد الوزير البكري بما يتم تنظيمه من بطولات تنشيطية من قبل الاتحادات المختلفة وعلى مستوى كل المحافظات، معبرا عن تقديره للجهود المبذولة في هذا الجانب، لاسيما ما تقوم به ادارة صندوق رعاية النشء والشباب من جهود في توفير المخصصات التي ساهمت في انجاح البطولات والأنشطة رغم صعوبة ذلك، ورغم ان جزء من موارد الصندوق القليلة يتم تخصيصها لإعادة تأهيل المنشآت.


وطالب المؤسسات التجارية والصناعية بالتوقف عن توريد المبالغ الخاصة بالصندوق الى الانقلابيين في صنعاء،وهي التي تشكل الجزء الأكبر من اجمالي الموارد،وتذهب الى المجهود الحربي الحوثي، فيما يتولى الصندوق في عدن مهمة الصرف على المنتخبات والألعاب الرياضية منذ مطلع 2016.