الوجيه يناقش مع البرنامج السعودي للإعمار تأهيل المنشٱت الرياضية

الخميس ٢٤ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:٥٥ مساءً

ناقش نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجية،اليوم، مع مسؤولي البرنامح السعودي لتنمية واعمار اليمن، ووزارة الرياضة السعودية، امكانية ترميم عدد من المنشأت الرياضية التي تضررت جراء العدوان الحوثي  .

وفي اللقاء الذي عقده نائب الوزير مع الجانب السعودي، قدم نائب الوزير شرحا ًمفصلا  عن الوضع الرياضي في بلادنا، بالإضافة الى عرض مصور للمنشٱت الرياضية التي تضررت بفعل الحرب .

وابدى الأشقاء في البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن استعدادهم للمساهمة في تأهيل المنشٱت الرياضية، واصلاح ما دمرته الحرب . 

من جهة أخرى، وافق وفد وزارة الشباب والرياضة السعودية على الطلب المقدم من وزارة الشباب و الرياضة اليمنية لتوقيع برتوكول رياضي يتضمن الاستفادة من خبرات المملكة العربية السعودية في مجالات الشباب والرياضة والإدارة والاعلام . 

يذكر ان وزارة الرياضة السعودية وقعت مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مذكرة تعاون لدعم الرياضة في بلادنا.

وتهدف  تلك الشراكة إلى تنمية قدرات وطاقات الشباب في بلادنا ، وتطوير مختلف الأنشطة الرياضية، وتحسين كفاءة وجودة المنشآت والمرافق الرياضية فيها، إلى جانب تأهيل قدرات المختصين في مجالات الرياضة والشباب والمرأة ، وتمكين الشباب وتنمية قدرات الممارسين الرياضيين، والتعاون في مجال البرامج الرياضية المبتكرة بين بلادنا والمملكة .