بلادنا تشارك في ختام ورشة الخط العربي في المملكة العربية السعودية

الأربعاء ٢٠ يناير ٢٠٢١ الساعة ٠٤:٢٣ مساءً

شاركت اليمن الثلاثاء في الورشة التي اختتمتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الثقافة وجامعة الدول العربية، الورشة الشبابية للخط العربي التي أقيمت على مدار يومين، وشارك فيها أكثر من 70 شابًّا وشابة في المملكة العربية السعودية.


وشهدت الورشة التي تناولت عددًا من التطبيقات النظرية والعلمية، وناقش خلالها المؤتمر العديد من المحاور التي تهدف إلى تعزيز أساليب التعاون بين الشباب العربي، وتنمية مهارات فن الخط العربي، ورعاية الموهوبين والمهتمين بفنونه المختلفة.


وتأتي هذه الورشة ضمن مبادرة "عام الخط العربي" التي أطلقتها وزارة الثقافة، بدعمٍ من برنامج جودة الحياة، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، وعملت خلالها على تعزيز حضور الخط العربي بكافة القطاعات الحكومية والخاصة ولدى الأفراد، إلى جانب نشره في المحافل والمؤتمرات المحلية والعالمية.


وهدفت الدورة الى  إبراز فن الخط العربي، والذي يعكس ثراء الثقافة العربية، وتقديم المملكة بوصفها حاضنةً له، وراعيةً لتطويره، ورائدةً في دعمه، بالإضافة إلى تعزيز وتحفيز ممارسات الخط العربي، ونشر ثقافة استخدامه بين النشء.


وشكر وفد بلادنا رئاسة الخطاط زكي الهاشمي معالي الوزير نايف البكري على تشجيعة للشباب واتحاحته فرص المشاركة لهم في مثل هذه الورش .