وكيل قطاع المشاريع يطلع على التجربة التركية في صناعة عشب الملاعب

إعلام الوزارة

أطلع وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع المشاريع محسن بيبك، على التجربة التركية في مجال صناعة عشب الملاعب وكراسي المدرجات.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها بيبك خلال اليومين الماضية، لعدد من المصانع الخاصة بصناعة عشب الملاعب وكراسي المدرجات في مدينة اسطنبول، ضمن زيارة عمل يقوم حاليًا إلى دولة تركيا الشقيقة.

وفي تصريح خاص لموقع الوزارة قال بيبك، " بتكليف من معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، زرنا خلال اليومين الماضية عدد من مصانع العشب الصناعي في مدينة اسطنبول التركية بالإضافة إلى مصانع كراسي المدرجات".

وتابع، "الهدف من الزيارة هو معرفة أخر التطورات الحديثة في صناعة عشب الملاعب والحدائق العامة وتكوين فكرة عامة عنها، لغرض الاستفادة منها مستقبلًا خصوصًا ولدينا في الوزارة الكثير من المشاريع المتعلقة بتأهيل عدد من الملاعب والصالات كما هو الحال بملعبي الشهداء في عاصمة أبين (زنجبار) وملعب معاوية بعاصمة لحج (الحوطة)".

وأوضح، من خلال زياراتنا لعدد من المصانع في مدينة اسطنبول، بات من الأهمية بمكان الاستفادة من الصناعات المتطورة والتقدم الكبير التي احرزته تركيا في هذا المجال، وتزويد ملاعبنا بالعشب الصناعي منها نظرًا لجودة ما يتم تصنيعه في البلاد التركية، مقارنة بالمصانع السابقة التي زرناها في القاهرة ودبي وغيرها.

وأثنى بيبك، على الدعم والاهتمام الكبير الذي يوليه وزير الشباب والرياضة لقطاع المشاريع باعتبار البنى التحتية هي المرتكز والاساس في تطور الرياضة ورقيها.