حلقة نقاش حول مناصرة الشباب اليمني للقضايا الوطنية

الأربعاء ٠٧ يوليو ٢٠٢١ الساعة ٠١:٠٢ مساءً

نظم قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة ، الثلاثاء، حلقة نقاش افتراضية حول " الشباب اليمني ودوره في مناصرة القضايا الوطنية "وذلك بمناسبة اليوم العربي للشباب الذي يصادف الخامس من يوليو .


وتناولت حلقة النقاش التي أقيمت بمشاركة ممثلين عن الشباب من مختلف محافظات الوطن، وعدد من الضيوف من الدول العربية ، جملة من القضايا الاقتصادية والسياسية والاجتماعية على المستوى الوطني ودور الشباب في هذه القضايا .


وفي مستهل الحلقة ، أكد وكيل قطاع الشباب في الوزارة د.منير لمع، على الاهمية البالغة لدور الشباب في تنمية المجتمع، نظرا لما يمتلكونه من القدرات والمؤهلات.


وأضاف، أن تسليط الضوء على الدور الذي يقوم به الشباب تجاه القضايا الوطنية وتعزيز مشاركتهم، والاستماع إليهم يعزز جهود الجهات الرسمية والحكومية، وتحديدا وزارة الشباب والرياضة في حل قضاياهم. 


  من جانبه، أشار مدير عام تنمية الشباب بالوزارة عبدالله البكري، إلى أن العام 2021 هو عام الشباب، وفقا لتوجيهات معالي الوزير نايف البكري بهذا الشأن، منوها بأن قطاع الشباب وبدعم من معالي الوزير البكري يسعى لمواصلة تنفيذ المشاريع التي توقفت بسبب جائحة كورونا، ويتطلع لأن تشمل نجاحات هذا القطاع مختلف المحافظات المحررة.


وثمن جهود الشباب والمشاركين، في الحلقة بشكل خاص، على تفاعلهم مع مواضيع الحلقة ، وقضايا الوطن عموما. مؤكدا الاهتمام بكل ما تم طرحه وبلورته في المشاريع القادمة .


وخلصت حلقة النقاش إلى وضع العديد من المعالجات والرؤى تجاه القضايا المطروحة، وبما يضمن المشاركة الفاعلة للشباب في التعامل معها والمساعدة في حلها .