اختتام بطولة الفقيد خالد صالح حسين الشطرنجية لأبطال المحافظات المحررة

الأحد ١١ يوليو ٢٠٢١ الساعة ٠٧:٢٣ مساءً

وشكر السعيدي قيادة الاتحاد العام للشطرنج واللجنة المنظمة للبطولة على اهتمامه بإطلاق اسم الفقيد خالد صالح حسين الذي كان يولي اللعبة الاهتمام الكبير من موقعه في قيادة وزارة الشباب والرياضة، بشكل جعلها تحتل مكانة بارزة على كل المستويات محليا ودوليا.

إعلام الوزارة


اختتمت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأحد، منافسات بطولة فقيد الحركة الرياضية خالد صالح حسين، لأبطال المحافظات التي نظمها الاتحاد العام للشطرنج، برعاية وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، ودعم صندوق رعاية النشء والشباب، والتي جرت منافساتها خلال المدة من 6 _ 11 يوليو، الجاري، بمشاركة منتخبات (عدن، لحج، أبين، الضالع، شبوه حضرموت الوادي، حضرموت الساحل، المهرة، تعز، مأرب).

وفي حفل الختام الذي حضره وكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية طلال بن حيدره والقائم بأعمال وكيل قطاع الرياضة خالد خليفي والقائم بأعمال وكيل قطاع المشاريع محسن بيبك، والوكيل المساعد لقطاع الشباب عبدالله مهيم، وعدد كبير من مدراء العموم ديوان الوزارة، أشاد مستشار وزارة الشباب والرياضة عبدالحميد السعيدي، بجهود وزارة الشباب والرياضة بقيادة معالي الوزير الشاب نايف البكري، والاتحاد العام للشطرنج لحرصهما على إقامة البطولة التي تحمل اسم فقيد الحركة الرياضية اليمنية "خالد صالح حسين". 

وشكر السعيدي قيادة الاتحاد العام للشطرنج واللجنة المنظمة للبطولة على اهتمامه بإطلاق اسم الفقيد خالد صالح حسين الذي كان يولي اللعبة الاهتمام الكبير من موقعه في قيادة وزارة الشباب والرياضة، بشكل جعلها تحتل مكانة بارزة على كل المستويات محليا ودوليا.

وأعتبر، مشاركة جميع المحافظات المحررة دليل نجاح الوزارة والاتحاد، مشيدًا بكل من ساهم في إنجاح التجمع الشبابي الشطرنجي الذي يحمل اسم الفقيد خالد صالح، مزجيًا تهانيه وتبريكاته للفرق الفائزة والحائزين على المراكز الأولى في المنافسات الفردية.

وجاءت نتائج الختام على النحو التالي:

منافسات الفردي

فئة 12 سنة 

- علي عبدالله عبدالقادر، محافظة أبين    (المركز الأول).

- علي عبدالله علي،       محافظة شبوه   (المركز الثاني).

- عبده صبري ،          محافظة عدن  (المركز الثالث).

فئة 16 سنة 

- حسام الدين عبدالحكيم، محافظة عدن   (المركز الأول)

- إسحاق فؤاد بن فاضل، حضرموت الوادي (المركز الثاني).

- بشار أحمد فرج،        محافظة شبوه       (المركز الثالث).

فئة 20 سنة 

- خالد وليد العماري،       محافظة عدن          (المركز الأول).

- حيدره محمد حسين،      محافظة أبين          (المركز الثاني).

- عبدالرؤوف يحيى علوان، محافظة مأرب       (المركز الثالث).

فئة الكبار:

- صالح العقربي،   محافظة المهرة          (المركز الأول).

- حسين حيابك،       حضرموت الساحل     (المركز الثاني).

- فؤاد مفلح،           محافظة مأرب          (المركز الثالث).

فيما جاءت نتائج الفرقي على النحو التالي:


- محافظة عدن،                                 (المركز الأول).

- محافظة أبين،                                  (المركز الثاني).

- حضرموت الساحل،                          ( المركز الثالث).

عقب الختام تم توزيع الجوائز والكؤوس على اللاعبين الفائزين بالمراكز الأولى في منافسات الفردي والفرقي، كما تم تكريم اسرة الفقيد خالد صالح حسين بدرع الاتحاد الأسيوي للشطرنج المقدم من الشيخ سلطان بن نهيان، ودرع الاتحاد العربي للشطرنج المقدم من سعود المعلى، بالإضافة درع الاتحاد اليمني العام للشطرنج.

حضر أولاد الفقيد عمرو وبسام واشرف خالد صالح.