وزير الشباب والرياضة: يحيي المشاركة اليمنية في الأولمبياد العالمي

الجمعة ٢٣ يوليو ٢٠٢١ الساعة ٠٥:٣٩ مساءً

إعلام الوزارة

حيّا معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، الحضور اليمني في الأولمبياد العالمي الذي افتتح اليوم الجمعة في العاصمة اليابانية "طوكيو"، معتبرًا مشاركة الرياضيين اليمنيين رسالة للعالم، مفادها: "قدرة اليمن على الحضور والمشاركة رغم كل الظروف المحيطة".

وقال معالي الوزير البكري، في منشور على صفحته في الـ "فيسبوك"، "المشاركة اليمنية في الألعاب الأولمبية التي انطلقت منافساتها في طوكيو، تعد رسالة للعالم أجمع مفادها: "إن اليمن قادرة على تجاوز كل العراقيل والمصاعب رغم الظروف المحيطة التي تمر بها، جراء الحرب العبثية التي تشنها مليشيات الحوثي الانقلابية على الشعب اليمني منذ أكثر من 7 أعوام".

وأكد معاليه، "إن وزارة الشباب والرياضة تحرص وباستمرار على إنجاح كل المشاركات اليمنية في كافة المحافل (العربية، والقارية، والدولية)، لإيمانها بقدرة الشباب والرياضيين اليمنيين على تحدي الصعاب مهما كبرت وعظم شأنها، مبينًا أن الوزارة عملت على تسهيل إجراءات المشاركة اليمنية في أولمبياد طوكيو، انطلاقًا من مهامها ومسؤولياتها الكبيرة تجاه الشباب والرياضيين".

وأشاد البكري، بالجهود التي تبذلها اللجنة الأولمبية اليمنية في اعداد اللاعبين والرياضيين وحضورها الدائم في جميع المحافل الأولمبية، مشيرًا إن الوزارة ستقف الى جانبها وتدعم مشاركاتها المختلفة.

وتمنى، للبعثة المشاركة في الأولمبياد تحقيق نتائج إيجابية وتحسين الأرقام المسجلة للرياضيين اليمنيين في المشاركات السابقة، والحرص على تقديم النموذج الأمثل أمام شباب ورياضيي العالم.

وتشارك بلادنا بوفد مكون من (12) فرداً يمثلون أربع العاب هي (السباحة، والجودو، والرماية، وقوس وسهم).