بدعم من صندوق رعايةالنشيء والشباب بدء اللدورة التحكيمية لحكام التايكواندو

الثلاثاء ١٠ أغسطس ٢٠٢١ الساعة ٠٣:٥٤ مساءً

اعلام الوزارة

بدأت في العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة التحكيمية لحكام التايكواندو الذي ينظمه فرع الاتحاد بالتنسيق مع قطاع التدريب والتأهيل وبدعم من صندوق رعاية النشيء والشباب بوزارة الشباب والرياضة.


وتهدف الدورة التي تستمر لمدة ٣ أيام ويشارك فيها 19 حكمًا، الى اكساب الحكام المشاركين العديد من مهارات التحكيم خاصة في استخدام نظام التحكيم الالكتروني الحديث. 


وقال مدير الإدارة العامة للتدريب والتأهيل سعد العمري، إن 19 حكمًا سيخضعون لمحاضرات مكثفة في كيفية (استخدام جهاز احتساب النقاط الالكتروني)، الذي سيتم اعتماده في بطولة الجمهورية (المحافظات المحررة)، المقرر انطلاق منافساتها خلال الأيام القليلة القادمة.


وأضاف، أن قطاع التدريب والتأهيل وبدعم مباشر من معالي وزير الشباب والرياضة، يحرص على إقامة مثل هذه الدورات والتي تهدف إلى تطوير أداء الحكام في مختلف الألعاب وجميع كوادر ومنتسبي الرياضة وتساعد اجمالًا في الارتقاء في بعملهم نحو الأفضل.


وكانت وزارة الشباب والرياضة قد قدمت في وقت سابق جهاز احتساب النقاط الالكتروني، بدعم من صندوق رعاية النشء والشباب بالوزارة مؤخرًا، دعمًا لاتحاد التايكواندو وبما يمكنه من إدارة وتنظيم المسابقات بطرق حديثة.


ويحاضر في الدورة التي تستمر لمدة ٣ أيام كلا من :محمد محمود وعصام مرشد.