يدخل اليمن لأول مرة..

وزارة الشباب والرياضة تسلم اتحاد التايكواندو جهاز التحكيم الالكتروني الجديد

الأربعاء ١١ أغسطس ٢٠٢١ الساعة ٠٣:٤٩ مساءً

اعلام الوزارة

سلمت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء بعدن، جهاز التحكيم الجديد الخاص باحتساب النقاط الكترونيًا ( G2)، للاتحاد العام للعبة التايكواندو، الذي تم شراءه بدعم من صندوق رعاية النشء تنفيذا لتوجيهات معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري.

وفي حفل التسليم الذي أقيم بديوان الوزارة، "أشاد القائم بأعمال وكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي، بالجهود التي يبذلها اتحاد التايكواندو لتطوير اللعبة في اليمن وتنفيذه للكثير من البرامج والبطولات المختلفة".

وأكد، "حرص وزارة الشباب والرياضة بقيادة معالي الوزير نايف البكري، على دعم الاتحادات وتهيأت الظروف أمامها وتوفير الإمكانيات المساعدة على التطور والرقي لتحقيق النجاحات المرجوة (محليًا وخارجيًا)"، مشيرًا إن عملية شراء الجهاز وتسليمه تمت بتوجيهات مباشرة وبمتابعة حثيثة من الوزير البكري".

وأضاف، "نتذكر أيضًا، بتقدير وإجلال ونحن نسلم جهاز احتساب النقاط الإلكتروني هذا، المتابعة الحثيثة لفقيد الرياضة اليمنية الأستاذ خالد صالح حسين، الذي سعى جاهدًا من أجل احضار الجهاز إلى اليمن، لغرض تطوير اللعبة، وكم كنا نتمنى ان يكون بيننا اليوم، ليشهد واقعًا عملية وصول الجهاز وتسليمه".

وتمنى، أن يحدث الجهاز، الذي يتم استخدامه لأول مرة في اليمن، النقلة النوعية في إدارة المنافسات التي ينظمها اتحاد اللعبة والإلمام بأخر التطورات في مجال التحكيم وإدارة المباريات".

وبلغت القيمة الإجمالية لجهاز التحكيم الالكتروني (18 ألف دولار)، مقدمة من صندوق رعاية النشء والشباب بوزارة الشباب والرياضة.

من جانبه قدم المدرب الدولي في لعبة التايكواندو أكرم النور، شرحًا مفصلًا عن كيفية استخدام الجهاز في تحكيم وإدارة المباريات، مشيرًا أن العمل به سيبدأ رسميًا في بطولة الفقيد خالد صالح حسين (أبطال المحافظات المحررة)، التي ستنطلق منافساتها بعد غدٍ الجمعة.

حضر الحفل مدير عام الإدارة العامة للنشاط الرياضي رائد علي نعمان، ومدير عام الإدارة العامة للاتحادات والأندية فرحان ثابت المنتصر، ومدير الإدارة العامة للإعلام شكري حسين، وأمين عام اتحاد التايكواندو خالد العراسي، والمسؤول الفني للاتحاد خالد قرواش، وعبدالله الشرفي رئيس فرع الاتحاد بعدن.