وزير الشباب والرياضة يبارك لبطل ألعاب القوى "اليعري" إنجازه التاريخي

الخميس ١٩ أغسطس ٢٠٢١ الساعة ٠٤:٥٢ مساءً

اعلام الوزارة

بارك معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم، الإنجاز الرياضي والتاريخي الذي حققه لاعب منتخبنا الوطني لألعاب القوى عبدالله اليعري في بطولة العالم للشباب التي جرت في العاصمة الكينية نيروبي.

وقال البكري، في تغريدة على حسابه ب" تويتر"، "نبارك للاعب اليمن الشاب عبدالله اليعري، تحقيقه اليوم انجازًا فريدًا وتاريخيًا للرياضة اليمنية بتأهله إلى نصف نهائي سباق " 800 متر"، وحصوله على المركز الرابع في المجموعة الثانية بزمن قدره 1.49.65 د".

وتابع، يضاف الإنجاز هذا إلى جملة الإنجازات والنجاحات التي يحققها شباب اليمن في المشاركات الدولية رغم الظروف العصيبة التي تمر بها البلد، مشيرًا إلى أن ما حققه اليعري اليوم، يعد مفخرة لكل اليمنيين، متمنيًا أن يحقق الإنجاز ذاته في السباقات الأخرى المتقدمة؟

وكان اليعري، قد بلغ نصف النهائي باحتلاله المركز الرابع في المجموعة الثانية بزمن 1.49.65 د ، مسجلا رقما قياسيا يمنيا لفئة الشباب، هو الأول من نوعه على مستوى ألعاب القوى اليمنية.

ويتطلع اليعري لتحسين أرقامه للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة (باريس 2024) وتسجيل حضور مشرف للرياضة اليمنية في المحافل العالمية.

وكان قطاع الرياضة في وزارة الشباب والرياضة قد استقبل اللاعب عبدالله اليعري في ديوان الوزارة السبت الماضي، وحثه على بذل أقصى الجهود لتشريف اليمن، وعمل على تسهيل اجراءات سفره وبما يحقق له التركيز التام في البطولة العالمية.

ويرافق اللاعب في هذه المشاركة الأمين العام للاتحاد اليمني لألعاب القوى عبيد عليان.