برعاية الوزير نايف البكري

افتتاح دورة تأهيلية لحكام السباحة في المحافظات المحررة

افتتحت ،اليوم، بقاعة المناسبات في نادي الوحدة الرياضي بالعاصمة المؤقتة عدن فعاليات الدورة التأهيلية لحكام السباحة التي ينظمها الاتحاد العام للسباحة والألعاب المائية خلال الفترة من 14 حتى 18 ديسمبر الجاري، برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ودعم الاتحاد الدولي للعبة.

وتهدف الدورة التي يشارك فيها (30) حكما ومراقبا يمثلون المحافظات المحررة ، إلى تعزيز معارف المشاركين في الجوانب القانونية للعبة وإعدادهم لإدارة المسابقات المحلية بنجاح.

وتضمن برنامج اليوم الأول من الدورة لمحة عامة عن رياضة السباحة ، وأبرز روادها ومؤسسيها على الصعيد الوطني ، ومسيرتها على المستوى المحلي منذ عام 1930 ، مرورا بتشكيل اتحاد اللعبة في عدن عام 1973 ، والبدايات الأولى للمشاركات الخارجية.

كما شمل برنامج اليوم شرحا لأساسيات التحكيم في رياضة السباحة والمتطلبات الواجب توافرها لنجاح الحكم في مهمته، قدمه المدرب والمحاضر ناصر سلامة مبروك، بالإضافة إلى واجبات القضاة والحكام والمراقبين ومهامهم أثناء المنافسات التي لخصها مدرب المنتخب الوطني للسباحة الكابتن فؤاد ياسين.

وتتواصل فعاليات الدورة صباح غدا الاثنين بمحاضرات نظرية وشرح تطبيقي لمهام طاقم الحكام والمساعدين خلال المنافسات، وشروط نجاح الطاقم في أداء مهمته.

حضر افتتاح الدورة الوكيل المساعد لقطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة رئيس الاتحاد العام للسباحة والألعاب المائية خالد الخليفي، والمستشار بوزارة الشباب والرياضة عبدالحميد السعيدي، وعدد من القيادات الرياضية والإعلاميين.